العالم العربي

القوات المصرية تقضي على 12 إرهابياً في اطار عملية سيناء 2018


الاعلام تايم - القاهرة

 

أعلنت القوات المسلحة المصرية يوم الاثنين، عن تصفية 12 مسلحا وإلقاء القبض على أكثر من 90 إرهابياً وتدمير 60 هدفاً للعناصر المتطرفة في إطار عملية عسكرية واسعة النطاق تديرها في سيناء.

 

وأكد الجيش المصري في البيان الخامس بخصوص سير عملية "سيناء 2018" التي انطلقت قبل أسبوع أن قواته تواصل الهجوم المركز على البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء واستهداف مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر، تزامنا مع الضربات الجوية ونيران المدفعية المركزة.

 

وجاء في بيان الجيش النتائج المحققة في إطار العملية وهي:  إن القوات الجوية قامت برصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية والقضاء على 12 عنصرا منهم كما أسفرت العمليات عن القبض على 92 من المشتبه بهم في تنفيذ هجمات ضد القوات المسلحة وكذلك ضبط 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين .

 

وتابع البيان إن العمليات أسفرت كذلك عن تدمير 30 وكرا ومخزناً وتم ضبط مخزن يحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة وقام سلاح المهندسين العسكريين بتفجير 23 عبوة ناسفة كان الإرهابيون قد زرعوها لاستهداف القوات أثناء المرور على الطرق كما تم تدمير 7 مزارع لنبات البانجو .

 

وأضاف أنه على صعيد العمليات بالحدود الغربية تمكنت القوات الجوية من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر من خلال استهداف وتدمير 4 سيارات محملة بالذخائر والمتفجرات كانت في طريقها إلى دخول البلاد وتم قتل جميع العناصر الإرهابية المشاركة في العملية .

 

إلى ذلك، أشار البيان إلى النجاحات التي أحرزها الجيش خارج سيناء، وخاصة إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلى البلاد من الاتجاه الغربي عن طريق استهداف وتدمير أربع عربات محملة بالأسلحة والذخيرة وتصفية المهربين.

 

وشدد البيان على أن القوات البحرية تستمر في إحكام الحصار والسيطرة على منطقة الساحل، بينما تواصل وحدات الجيش والشرطة ضبط الأمن عن طريق تسيير 400 دورية وحاجز أمني وكمين في كافة مدة ومحافظات البلاد.

 

وبدأت العملية الشاملة "سيناء 2018" قبل أسابيع من انتهاء مهلة 3 أشهر التي حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتأمين شبه جزيرة سيناء .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=50431