الحدث السياسي

لافروف: الوحدات الروسية ستساعد بالقضاء على فلول "داعش" في سورية


الإعلام تايم


أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الوحدات الروسية الباقية في سورية ستساعد الجيش العربي السوري في القضاء على من تبقى من فلول تنظيم "داعش" الإرهابي.

 

بيّن لافروف لقناة "روسيا 1" اليوم الأحد 11 شباط أنه إذا حاول تنظيم "داعش" الارهابي "الموجود على شكل مجموعات منعزلة في المنطقة رفع رأسه مرة أخرى على الأراضي السورية ستقوم الوحدات الروسية المتبقية في قاعدة حميميم بالتأكيد بمساعدة الجيش السوري في قمعه".

 

كما اعتبر لافروف أن هناك دلائل على استعداد الولايات المتحدة التي بدأت تفهم الوضع الحقيقي في سورية لأن تراعي وتأخذ بعين الاعتبار النهج الذي تطبقه روسيا لتسوية الأزمة في سورية، مشددا على أن هذا العمل يجري تنفيذه بدعوة من قبل الحكومة الشرعية للجمهورية العربية السورية.

 

وأشار لافروف في هذا السياق إلى أن “"العمل يجري جيدا" بين روسيا والولايات المتحدة عبر القنوات العسكرية في سورية لمنع وقوع الحوادث.


وفيما يتعلق بالاتفاق النووي الايراني قال لافروف: "إن الاتفاق فعال جدا لكن الغرب يحاول إصلاحه وقبل ذلك يحاول تخريبه"”.

 

وأضاف: "الأمريكيون لديهم مثل.. إذا الشيء غير مخرب لا تصلحه.. وهذا الاتفاق بالفعل ليس مخربا أبداً بل هو فعال جداً.. لكنهم يحاولون إصلاحه وقبل إصلاحه يحاولون تخريبه".

 

وبشأن الملف النووي لكوريا الديمقراطية قال لافروف: "إن هذه المشكلة خطيرة جدا ليس لأننا جميعنا مهتمون بالالتزام بنظام عدم انتشار السلاح النووي لكن بسبب أن مشكلة القوة النووية لبيونغ يانغ تستخدم لنشر التواجد العسكري غير المتناسب أبدا للولايات المتحدة في المنطقة".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=50422