نافذة عالمية

تقرير أممي: تنظيم "النصرة" في سورية يستخدم العنف والإغراءات لضم الإرهابيين


الاعلام تايم - نيويورك

 

أكد تقرير أعده مراقبون في الأمم المتحدة أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في سورية يلجأ إلى استخدام أساليب عدة لضم مجموعات إرهابية صغيرة إلى صفوفه من بينها التهديد والعنف والإغراءات المادية.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المراقبين قولهم في تقرير تم رفعه إلى مجلس الأمن الدولي “لا تزال جبهة النصرة في سورية تعتبر أحد أقوى وأكبر فروع تنظيم القاعدة في العالم ويلجأ عناصرها إلى التهديد والعنف والإغراءات المادية لضم مجموعات مسلحة صغيرة إليها” مشيرا إلى أن “عدد إرهابيي جبهة النصرة في سورية يتراوح ما بين 7 و11 ألف إرهابي من بينهم آلاف الإرهابيين الأجانب”.

 

وأشار التقرير الأممي إلى أن المجموعات المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي لا تزال تشكل التهديد الإرهابي الأبرز في بعض المناطق في العالم مثل الصومال واليمن والدليل على ذلك الهجمات المتواصلة والعمليات التي يتم إفشالها باستمرار.

 

وأوضح التقرير أن تنظيم القاعدة لا يزال “صامدا بشكل ملفت” مشيرا إلى أن المجموعات الإرهابية المرتبطة بهذا التنظيم في غرب افريقيا وفي جنوب آسيا تشكل خطورة أكبر من تنظيم “داعش” محذرا في الوقت ذاته من حصول تعاون بين تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين ما يمكن أن يشكل تهديدا جديدا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=50359