نافذة عالمية

لاريجاني: نتائج التعاون الإيراني الروسي أثمر فيما يتعلق بالحل السياسي للأزمة في سورية


الإعلام تايم- دولي

 

صرح رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن التعاون المشترك بين ايران و روسيا أثمر عن نتائج ايجابية في المنطقة وخاصة فيما يتعلق بمسيرة الحل السياسي للأزمة في سورية ومعالجة أزمات المنطقة.

 

ودعا لاريجاني خلال لقائه المبعوث الخاص لمجلس الدوما الروسي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس ليونيد سلوتسكي في طهران اليوم "إلى مواصلة التعاون بين البلدين لتحقيق المزيد من المنجزات" معتبرا أن تشكيل لجنة برلمانية مشتركة عليا بين ايران وروسيا مبادرة مناسبة لتعزيز مسيرة هذا التعاون.

 

من جانبه أكد سلوتسكي الاهتمام بجميع الفرص المتاحة لتعزيز التعاون المتفق عليه بين حكومتي ايران وروسيا مشيرا الى اهتمام مجلس الدوما بالمبادرة الإيرانية لتشكيل لجنة برلمانية مشتركة عليا روسية إيرانية.

 

وفي سياق أخر قال السفير الإيراني لدى روسيا الاتحادية مهدي سنائي "أريد أن أقول أن مؤتمر الحوار الوطني السوري، الذي عقد في سوتشي كان حدثاً هاماً، وشارك فيه ممثلون عن مختلف الأحزاب والقبائل والطوائف، وفي رأيي، أن هذه خطوة كبيرة نحو تسوية سياسية للأزمة السورية. وهذا في الظروف التي نرى فيها غياب التقدم في محادثات جنيف ". وأضاف سنائي "لذلك فإن الاتفاقات، التي تم التوصل إليها في إطار هذا المؤتمر والوثائق، التي تمت الموافقة عليها، مهمة جدا".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=50325