اقتصاد وأسواق

حلب في عيوننا


الإعلام تايم - اقتصاد

عروب الخليل

فارس الشهابي رئيس غرفة تجارة حلب لموقع الاعلام تايم: معرض حلب لا يتعارض مع معرض دمشق الدولي

لأنها من أقدم المدن ولأن موقعها الجغرافي محورياً ولأنها وجه حضاري ولأنها عاصمة سورية الاقتصادية ولأن المعارض تنشأ حركة استثمارية تنافسية متنوعة وتحت شعار "حلب في عيوننا" يقام معرض حلب الدولي في الخامس من أيار الى الحادي عشر منه على أرض الحمدانية في مدينة حلب العاصمة الاقتصادية، هو معرض شامل يشارك فيه جميع القطاعات بما فيها النسيجي الكيميائي والغذائي والسياحي والخدمي والزراعي والتعليمي والثقافي والتقني و....

وبحجم مشاركات داخلية وخارجية التي لا تقل عن 600 شركة من القطاع الخاص والعام والمشترك وشركات وأجنحة من دول عربية وأجنبية.

كما يلقى المعرض دعماً مباشراً من الوزرات المعنية "الاقتصاد والصناعة و السياحة والأشغال العامة والإسكان والزراعة والإعلام و التجارة الداخلية والنقل والخارجية" واتحاد غرف التجارة والصناعة والسياحة والزراعة السورية واتحاد المصدرين السوريين.

رئيس غرفة تجارة حلب فارس الشهابي قال لموقع الإعلام تايم "لقد كسرت حلب رأس العثماني الغازي الذي يهزم في عفرين وحلب تقيم معرضاً دولياً".

وأشار الشهابي الى أن "المعرض لتشجيع الاقتصاديين في الخارج بالعودة ليشاهدوا ويروا عودة الأمان و بحل المشكلات والعقبات بالتعاون مع الفريق الحكومي لإقامة البيئة المثلى للاستثمار وكلنا تفاؤل بتحسين الظروف التي تشجع على الاستثمار" .

الشهابي أشاد بدعم اتحاد غرف التجارة والصناعة ودعم اتحاد المصدرين في معرض خان الحرير الذي أمل أن يحقق أهدافه ولكن ليس هناك عصا سحرية لتحقيق النتائج سريعاً. وأضاف "نحن بحاجة لأكثر من معرض لتنعكس حركة الشراء والبيع على الاقتصاد الكلي بشكل عام، وأي عملية  انتاجية تحتاج لفترة زمنية لنرى أن أسعار الصرف تحسنت وأن الانتاج يسير بشكل جيد."

ورداً على سؤال هل يتعارض معرض حلب مع معرض دمشق الدولي؟ أجاب الشهابي: معرض دمشق الدولي هو الأكبر والأقدم فعمره 60 عاماً وهو يمثل سورية ونرى من المفيد إقامة المعارض في كل المدن السورية بشكل متوازن وعادل ولجميع الشرائح ولجميع الفئات الاقتصادية، فالاقتصاد السوري يحتاج لكثير من المعارض الدولية.

 

يذكر أن حلب تحررت من الإرهاب 25 كانون الأول 2016 بفضل إيمان أهلها بوطنهم ومدينتهم وقيادتهم وبتضحيات الجيش العربي السوري والمشرف والمدعاة للفخر أنه لم يسبق لمدينة أقامت معرضاً بعد عام من التحرير.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=50304