العالم العربي

يونيسيف: "لا نزال نفشل جميعاً في وقف الحرب على الأطفال"


الإعلام تايم - عربي


قال المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "لا نزال نفشل جميعاً في وقف الحرب على الأطفال" وذلك بعد أن أعلنت منظمة "اليونيسيف" أن 87 طفلاً على الأقل قتلوا خلال شهر كانون الثاني الماضي جراء تصاعد أعمال العنف في كل من العراق، وليبيا، ودولة فلسطين، وسورية واليمن.


و أشار تقرير للمنظمة أن تصاعد الحرب في سورية أسفر عن مقتل 59 طفلاً في الأسابيع الأربعة الماضية، أما في اليمن، فقد تحققت الأمم المتحدة من مقتل 16 طفلاً خلال هجمات حدثت في مختلف أنحاء البلاد، كما تتلقى اليونيسف يومياً تقارير عن أطفال يُقتلون أو يصابون مع تصاعد الحروب في جميع أنحاء البلد.


وذكر مسؤول اليونيسيف أنه في بنغازي، شرق ليبيا، قُتل ثلاثة أطفال بسبب هجوم انتحاري، ولقى ثلاثة آخرون حتفهم بينما كانوا يلعبون بالقرب من ذخائر غير منفجرة وفى مدينة الموصل القديمة، قتل طفل في منزل وضعت فيه عبوات مفخخة، كما قتل طفل آخر في قرية بالقرب من مدينة رام الله في دولة فلسطين.


وختم التقرير"هنالك ليس المئات، ولا الآلاف، بل ملايين من الأطفال الذين سلبت منهم طفولتهم أو تشوهوا لمدى الحياة أو تعرضوا للصدمات، والاعتقال، والاحتجاز، والاستغلال، والحرمان من الذهاب إلى المدارس أو الحصول على الخدمات الصحية الأساسية، أو حرموا حتى من أبسط حقوقهم، ألا وهو اللعب".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=50281