نافذة عالمية

موسكو: واشنطن قتلت آلية التحقيق في سورية..و لا مبرر لاتهام إيران


الاعلام تايم - موسكو

 

أكدت روسيا برسالتها للأمم المتحدة أن واشنطن هي من قامت بالخطوة الأخيرة و"قتلت"آلية العمل المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظرالأسلحة الكيميائية للتحقيق باستخدام الكيميائي بسورية.

 

وجاء في رسالة  نشرت على موقع البعثة الدائمة لروسيا لدى الأمم المتحدة في "تويتر"، "بعثة الولايات المتحدة الأممية تتجنب عمداً حقيقة أن الخطوة الأخيرة كانت موجودة ورمتها خلف ظهرها عندما قتلت قرارنا في مجلس الأمن الدولي بشأن تمديد وتنسيق آلية التحقيق المشتركة، الأمر الذي كان من شأنه أن يجعل عملها مستقلا وموضوعيا ومهنيا".

 

وفي سياق آخر أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أمس الأربعاء، أن بلاده لا ترى حتى الآن ما يستوجب فتح أي تحقيق بحق إيران على صعيد المنظمة الدولية.

 

كما علق نيبينزيا على الاتهامات الأمريكية لطهران بتطوير صواريخ محظورة أمميا، وبالتحديد ما استعرضته السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي أمام أعضاء مجلس الأمن، من نماذج صواريخ زعمت أن إيران تقدمها للحوثيين في اليمن، قائلا: "علينا أن نفهم أولا عمّ تتحدث (هايلي). لأننا كما ذكرت سابقا، قد سمعنا أحاديث غامضة حول هذا الموضوع، خالية من أي شيئ محدد. هذا ما يجب أن نراه، فكيف يمكن إصدار أحكام متسرعة، قبل أن نعرف حقيقة الأمر".

 

وذكر نيبينزيا أن أجهزة الأمم المتحدة تتضمن لجنة خاصة هي لجنة العقوبات، التي من شأنها البت في هذا الموضوع.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=50220