العالم العربي

قوات الاحتلال تفرق مظاهرة في جباليا بالقوة .. وتعتدي بعشرين قذيفة هاون على شبعا


أصيب ثلاثة عشر فلسطينياً بجروح جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة اليوم السبت.
ونقلت وكالة (معا) الفلسطينية عن مصادر محلية قولها إن تسعة شبان تعرضوا لإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال المتمركزين شرق جباليا ما أدى لإصابتهم بالرصاص الحي نقلوا على إثره إلى مستشفى كمال عدوان.
وأضافت المصادر أن أربعة شبان آخرين أصيبوا بجروح طفيفة جراء ارتطام قنابل الغاز المسيل للدموع بهم بشكل مباشر.
جاء ذلك خلال تظاهرة ينظمها شبان القطاع شرق جباليا أسبوعياً احتجاجاً على المنطقة العازلة التي يفرضها الاحتلال على طول الحدود الشرقية للقطاع.
الى ذلك وفي خطوة استفزازية جديدة تجاه لبنان أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم حوالي 20 قذيفة مدفعية عيار 155 ملم باتجاه الطرف الشمالي لمزارع شبعا المحتلة في الجنوب ترافق ذلك مع تحليق طائرة استطلاع فوق خط التماس لهذه المزارع مع المناطق اللبنانية المحررة المحاذية.
وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن القصف المدفعي يعود الى مناورة بالذخيرة الحية يجريها جيش العدو في هذه المنطقة المحتلة.
وأضافت الوكالة إن جيش الإحتلال كثف صباح اليوم من تحركاته داخل مزارع شبعا المحتلة وعند تخوم هذه المزارع مع المناطق المحررة المحاذية في ظل تحليق لطائرات الإستطلاع والمروحيات في اجواء المزارع واجواء مرتفعات شبعا وكفرشوبا.
ورصدت حركة آليات مدرعة بينها ناقلات جند ودبابة ميركافا عند الطرف الشرقي لموقع السماقة كما نفذت قوة مشاة مدعمة بآليتين مدرعتين عملية تمشيط للجانب المحتل من الطرف الشمالي للمزارع وبخاصة في المنطقة الممتدة من موقع العلم وحتى موقع صبيح مرورا بمحور بركة النقار.
وكانت سمعت فجرا سلسلة انفجارات قوية متقطعة ولفترة حوالي ساعتين مصدرها الطرف الجنوبي للمزارع المحتلة تبين انها ناتجة عن أعمال تدريب لجيش الإحتلال.
وتتكرر الخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية وسط صمت المجتمع الدولي عن تجاهل الكيان الاسرائيلي لكل القرارات الدولية وخاصة القرار رقم1701.

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5018