الحدث السياسي

زاخاروفا: دعوة 1600 سوري للمشاركة في مؤتمر سوتشي


الإعلام تايم


أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس 25 كانون الثاني توجيه دعوات إلى 1600 سوري لحضور مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده في مدينة سوتشي في الـ 29 والـ 30 من الشهر الجاري.

 

وفي مؤتمر صحفي قالت زاخاروفا: "تم كذلك توجيه دعوات إلى الأمم المتحدة وإلى الشركاء الإقليميين والدوليين كمراقبين في المؤتمر"، لافتة إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيشارك في المؤتمر.

 

إلى ذلك انتقدت زاخاروفا السياسة الاميركية تجاه سورية، وقالت: "إن إعلان واشنطن نيتها الحفاظ على وجودها العسكري في سورية الدولة ذات السيادة يخالف القانون الدولي ولا يصب في مصلحة جهود التسوية السياسية هناك".

 

وأضافت المتحدثة الروسية: "إن الاستراتيجية التي أعلن عنها وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون في ستانفورد بالتزامن مع حديث واشنطن عن تشكيل ميليشيا مسلحة في شمال شرق سورية تهدف على ما يبدو إلى تقسيم البلاد".

 

وأكدت زاخاروفا أن العدوان التركي على مدينة عفرين شمال مدينة حلب يشكل "تحديا خطيرا جديدا".

 

وردا على سؤال حول وجود اتصالات بين روسيا والنظام التركي بشأن العدوان، قالت زاخاروفا: "بالطبع نناقش هذا الامر وقد تحدث عن ذلك وزير الخارجية لافروف وغيره من المسؤولين الروس.. ونحن نبذل كل جهد لإشراك السوريين الأكراد في جهود تسوية الأزمة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=50113