نافذة عالمية

طهران: واشنطن فشلت فشلاً ذريعاً بتقسيم المنطقة


الاعلام تايم  - طهران

 

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن محاولات الولايات المتحدة الخبيثة لتقسيم الدول في منطقة الشرق الأوسط باءت بالفشل الذريع.


وقال ولايتي في كلمة أمام مؤتمر (تحرير المسجد الأقصى في أفق انتصار محور المقاومة) في طهران: إن “الجانب الأميركي كان قد أعلن عن خطته لتجزئة العراق إلى 3 دول كما سعى لتقسيم سورية وكذلك إيران لكن هذه المؤامرة منيت بفشل ذريع بفضل يقظة هذه البلدان ومشاركة إيران في إحباطها” لافتا إلى أن طهران انطلقت في المشاركة بالحرب على الإرهاب في سورية والعراق من مبدأ “الوقاية قبل العلاج” لتبعد خطر التقسيم عنها.


ولفت إلى أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تحدثت في السنوات الأخيرة عن “الشرق الأوسط الجديد” و”الشرق الأوسط الكبير” وسعت من خلال ذلك إلى تغيير الحدود الجغرافية لدول المنطقة لكي تصل إلى منطقة القوقاز وآسيا الوسطى والهيمنة على الحدود الروسية والصينية وكذلك السيطرة على نهر النيل في مصر وخلق الفوضى في الصومال وليبيا وسورية.


إلى ذلك شدد ولايتي على أن طريق خلاص العالم الإسلامي ومنطقة غرب آسيا وتحرير فلسطين لا يكون سوى من خلال التمسك بخيار المقاومة مشددا على أن عملية التسوية في فلسطين “انتهت إلى غير رجعة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=50074