الحدث السياسي

إحباط هجوم إرهابي بريف اللاذقية.. وقرى جديدة في قبضة الجيش


الاعلام تايم _ ميداني

أحبط الجيش العربي السوري هجوماً لمجموعات إرهابية من تنظيم "جبهة النصرة" على عدد من النقاط العسكرية بريف اللاذقية الشمالي.


مصدر عسكري أكد أن وحدات من الجيش العربي السوري اشتبكت مع مجموعات النصرة الإرهابية  ومجموعات تابعة لها هاجمت عددا من النقاط العسكرية على اتجاه قرية الصراف بناحية الربيعة، أسفرت الاشتباكات عن مقتل 13 إرهابيا وتدمير أسلحة وأعتدة من ضمنها عربات مزودة برشاشات ومرابض مدفعية وهاون.


وبسط الجيش سيطرته على قرى قرع الغزال وأم الحوتة وشويحة أبو عيسى وذلك شرق وشمال شرق امطار أبو الظهور، فيما سيطرت وحدات من الجيش على بلدة أبو الظهور بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي النصرة بريف ادلب.


كما أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش واصلت عملياتها ضد "النصرة" بريف حلب الجنوبي الغربي واستعادت السيطرة على قرى طرفاوي وحميمات الداير ووريدي غربية وتبارة، بعد القضاء على أعداد من إرهابيي التنظيم فيها.
وفي ريف حماة شنّ الجيش عمليات خاطفة على مواقع تسيطر عليها مجموعات من داعش في ريف حماة الشمالي الشرقي، أسفرت عن السيطرة على قرى طوطح، عنيق باجرة، ابو حريق."


السيطرة على تلك القرى أدت إلى حصار الجيب بشكل كامل، جاءت بعد تقدم قوات الجيش السوري والحلفاء من ريف حلب الجنوبي من قرى المزيونة، العلية، ام وادي، وتقدمهم أيضاً من المحور الجنوبي الشرقي لمطار أبو الضهور العسكري من قريتي بياعة كبيرة وام جرين، والتقاء القوات المتقدمة من المحورين ببعضها في قرى الجعكية، حميدية شداد، الحميدية".


وفي ريف دمشق يتابع الجيش عملياته في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية حيث سيطر على عدد من كتل الأبنية جنوب وجنوب شرق كراج الحجز بعد مواجهات مع المجموعات الارهابية المسلحة وسط ضربات مدفعيّة طالت تجمعات ونقاط انتشار المسلّحين في المنطقة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=50063