العالم العربي

في الذكرى الثالثة لإنتفاضة البحرين .. المعارضون يناشدون أوباما التدخل


أطلق معارضون بحرينيون على تويتر حملة تحت هاشتاغ Bahrain في الذكرى الثالثة لاندلاع الثورة المطالبة بالديموقراطية في البحرين، مطالبين الرئيس باراك أوباما بالتدخل لوقف "القمع" ضد الأغلبية بهذا البلد.
وأفاد موقع صوت المنامة السبت نقلاً عن إذاعة "راديو سوا": "حقق الهاشتاغ نتائج كبيرة بعد ساعات فقط من إطلاقه، ودعا المعارضون الأمم المتحدة للتدخل، فيما يبدو إصراراً على طرق كل الأبواب لإسماع صوتهم ومطالبهم للعالم".
وطالب الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان دعم الشعب البحرين، وقال في تغريدة "شعب البحرين يتطلع لرؤية ضغوط فعالة من الأمم المتحدة وباراك أوباما دعماً لتحول ديمقراطي حقيقي".
وذكرت وسائل إعلام بحرينية أن السفارة الأميركية في المنامة تسلمت رسائل من المشاركين في الهاشتاغ، الذي يشارك فيه آلاف المعارضين لإيصالها رسمياً إلى الرئيس أوباما.
وقالوا إن هذه الرسائل ستتضمن أبرز تفاصيل وتغريدات الحملة ونماذج من المطالب التي كتبت وملخص عن أبرز التغريدات والمضامين التي أوردها الشعب البحريني في حملته الإلكترونية.
وأكد الناشطون أن حملة التغريد "امتداد للحراك الميداني والحقوقي والسياسي للثورة البحرينية الصامدة وتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين ودعوة المجتمع الدولي للعب دور فاعل في الدفع باتجاه الإصلاح السياسي وتحقيق تطلعات الشعب البحريني".
في غضون ذلك، قام نشطاء من جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان بإطلاق موقع إلكتروني يرصد أحداث 14 شباط/فبراير عن كثب.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5005