العالم العربي

منظمة حقوق الانسان تعلن أكبر كارثة إنسانية في اليمن


الإعلام تايم - عربي


أكبر كارثة إنسانية في القرن الحادي والعشرين تحصل حالياً في اليمن كان عنوان  آخر بيان مستعجل وطارىء أصدرته منظمة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة والتي لديها مندوبون في كامل أراضي اليمن والتي بيّنت أن الحصار السعودي الخليجي على اليمن.. منع استعمال مطارات اليمن، كذلك منع البواخر التي تنقل الأغذية والأدوية إلى اليمن من إفراغ بضاعتها والادوية في شواطىء اليمن ليتم توزيعه على الشعب اليمني، أدى إلى أن حوالى مليون طفل يمني مصابون بداء الكوليرا ولا توجد أدوية أو أطباء للعلاج كذلك لا توجد مستشفيات لان الطائرات السعودية الحربية دمرت أكثر مكن 85 % من مستشفيات اليمن والناس يعالجون في الشقق التي يقومون بتحويلها الى مستوصفات صغيرة.


وقالت منظمة حقوق الانسان في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنه يجب دعوة مجلس الامن فورا لدرس وضع الشعب اليمني المحاصر و دون غذاء منذ 6 اشهر، موضحة أنها أعلنت حالة  الطوارىء منذ اسبوعين.


كذلك قالت منظمة حقوق الانسان "إن موقف السعودية في رفض السماح للصليب الاحمر الدولي بدخول 800 طبيب من دول أوروبا للبدء بمعالجة الاطفال المصــابــين بالكوليرا، إضافة إلى العائلات والرجال والنساء المصابين بضعف الغذاء جعل الامراض والاوبئة تزداد والموتى هم بالعشرات يوميا نتيجة الحصار السعودي".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=50039