أحوال البلد

الرئيس الأسد.. يكلف عزام بتهنئة طائفة الأرمن الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد


الإعلام تايم- محلي

 

بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد قدم وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام التهاني للطائفة الأرمنية الأرثوذكسية التي تسير وفق التقويم الشرقي بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

 

وزار الوزير عزام اليوم المطران أرماش نالبنديان مطران الأرمن الارثوذكس لأبرشية دمشق وتوابعها ونقل تهاني الرئيس الأسد بعيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام له ولأبناء الطائفة الكريمة وتمنياته لهم بالخير والتوفيق.‏

 

من جانبه عبر المطران نالبنديان عن تقديره للرئيس الأسد على لفتته الكريمة وامتنانه له على مشاركته أبناء الطوائف المسيحية في سورية أعيادهم ومسراتهم متضرعا إلى الله أن يحمي سورية وشعبها وجيشها وأن يوفق السيد الرئيس لما فيه خير ومصلحة الوطن والأمة.‏

 

وتحتفل الطائفة الأرمنية الأرثوذكسية في سورية اليوم بعيد الميلاد المجيد عيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام.‏

 

وشارك في الاحتفال قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية بالعالم وعدد من رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية بدمشق.

 

ولفت نالبنديان إلى أن الأرمن مكون أساسي من الشعب السوري وهم متجذرون في هذا الوطن مشيرا إلى أن وعي ابناء سورية سيظل الضامن الأكبر لخروجها منتصرة في مواجهة المؤامرات.

 

وعبر نالبنديان عن السخط والغضب من القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني مؤكدا أن فلسطين وعاصمتها القدس هي مهد الديانات السماوية الثلاث وقبلة المؤمنين في كل أرجاء الأرض.

 

وتضرع المطران نالبنديان في ختام عظته إلى الله عز وجل “أن يحفظ راعي وضمانة السلام في وطننا الحبيب الجيش السوري الباسل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد”.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=49786