أحوال البلد

البدء بتشغيل محطة تحويل كهرباء بستان القصر


الإعلام تايم -محلي

 

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال اطلاعه والوفد الحكومي المرافق على واقع العمل بمحطة تحويل كهرباء بستان القصر في مدينة حلب عن البدء بتشغيلها واستثمارها باستطاعة 60-20 كيلو فولط وذلك بهدف تحسين واقع الطاقة الكهربائية في المدينة.

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن قطاع الكهرباء في المدينة يعد أحد أبرز القطاعات الاقتصادية التي تعرضت لتخريب وتدمير ممنهج على يد الإرهابيين.

 

وأوضح المهندس خميس أن تأمين الكهرباء يمثل أحد العوامل الأساسية للتنمية الاقتصادية الشاملة بمختلف مكوناتها في محافظة حلب.

 

من جانبه بين وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أن ورشات وكوادر وزارة الكهرباء قامت بإعادة تأهيل المحطة بخبرات وطنية وتجهيز محولتين كهربائيتين باستطاعة 60 ميغا واط.

 

وبين الوزير خربوطلي أن المحطة التي تم البدء بتشغيلها وتؤمن التغذية الكهربائية لمنطقة بستان القصر والمنشات الصناعية فيها وفي منطقة الكلاسة.

 

وفيما يتعلق بمطلب المواطنين والفعاليات الاقتصادية بتخفيض ساعات التقنين أوضح الوزير خربوطلي أن الوزارة تعمل حاليا على إعادة خط  230 كيلو فولط حماة الزارة الذي ينقل الطاقة الكهربائية من الجنوب إلى الوسط والشمال وعند وضع الخط بالخدمة في الفترة القادمة سيتم زيادة الكمية الكهربائية المخصصة لأهالي مدينة حلب، مؤكداً أن هناك مشاريع كهربائية استراتيجية سيتم تنفيذها العام الحالي من أجل تأمين مصادر إضافية للتغذية الكهربائية.

 

وبالنسبة لإعادة تأهيل المحطة الكهروحرارية في حلب لفت وزير الكهرباء إلى أن هناك عقداً بين وزارة الكهرباء والجانب الإيراني الصديق لتوريد خمس مجموعات توليد غازية باستطاعة 125 ميغا واط بكلفة 110 ملايين يورور وسيجري العمل على تشغيلها بداية العام القادم وهناك عقد مع الجانب الإيراني لتأهيل المجموعتين البخاريتين الأولى والخامسة باستطاعة 400 ميغا واط ومدة التنفيذ تتراوح بين العامين والثلاثة أعوام.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=49783