العالم العربي

اهتمام حكومي ببيض الحبارى .. وعدم اكتراث بالعلم السعودي المقلوب في نيويورك


لم يكترث نظام "آل سعود" في السعودية  الى استياء بعض وسائل الاعلام العربية والاسلامية التي التقطت صوراً للعلم السعودي وقد كتبت عليه شهادة (لا إله إلا الله) مقلوبة من اليمين الى اليسار أمام  مقر بعثة الامم المتحدة في نيويورك، بينما خصص مجلس الشورى السعودي جلسة  كاملة لمناقشة أسباب عدم "فقس بيض الحبارى".

وكانت بعض المحطات التلفزيونية التقطت صور العلم ذو الشهادة المقلوب، مؤكدةً أن العلم السعودي المرفوع بين الأعلام الدولية في الأمم المتحدة يشكو من عيب رئيسي، وهوعلى هذه الحال منذ وقت طويل، ولم يلفت هذا الخطأ نظر المسؤولين السعوديين أو الأمم المتحدة.

وفيما يخص "بيض الحبارى" قام عدد من المغردين على موقع تويتر بالسخرية من مناقشة المجلس في جلسته أسباب فقس 79 بيضة حباري من أصل 1716 بيضة ، وخصص المغردون وفقا لصحيفة (المدينة) السعودية ، هاشتاق بعنوان : الشورى يحدد مسببات فقس بيض الحباري لمناقشة هذا الموضوع.

حيث كانت لجنة الشؤون الصحية والبيئة قد ردت على مداخلات أعضاء مجلس الشورى اتجاه تقرير الهيئة السعودية للحياة الفطرية فعلقت على ما ذكره أحد الأعضاء حول ما ورد في تقرير الهيئة بشأن 1716 بيضة حباري فقست منها 79 بيضة فقط وهي نسبة قليلة تعكس أن هناك خلل بالإهتمام بهذه الجوانب حيث بينت اللجنة أن الهيئة تعطي هذا الجانب اهتماماً كبيراً علما بأن معدل انتاج طيور الحباري السنوي يتراوح بين 150 – 300 فرخ.

يشار أن طائر الحبارى هو رمز صحاري الجزيرة العربية وهو الطريدة الأولى والتراثية للصقارين وهو يشكل التحدي الكبير لهم ولصقورهم واصطياده يعطيهم الإحساس بالفخر والنصر.

وتعليقاً على ذلك قال المغرد مشعل "وصلنا للقمه خلصوا من مشاكل المواطنين وراحوا للحبارى".

فيما قالت غادة الهلالية  "ليتنا بيض عشآن تلتفتون لنا شوي، لكن حسبي الله وكفى ، الله على الظآلم".

وقال مفكر سعودي :"الآن علمت أن مشاكلنا ستحل ببيض الحباري شكراً على العمل جاهدا على البيض المفقوس" .

وقالت أشواق محمد "قيمة الحيوان أعلى من المواطن! الناقة أغلى من مهرالبنت والضب له بيت وتاركين الفساد والفقر ومشغولين بالبيض".

يذكر ان هاشتاق (الشورى يحدد مسببات فقس بيض الحباري) قد حصل على المركز الاول في عدد المشاركين منذ الانشاء على مواقع التواصل (تويتر).

من جهة أخرى قام قاضان بتقديم استقالتهما من القضاء السعودي عبر بيان منفرداً لكل منهما، واصفَين القضاء السعودي بالمتردي.

فقد قدم القاضي السعودي عبدالله بن عبد العزيز بن راشد المطيردي بمحكمة القريات استقالته، لما قال عنه في نص الاستقاله: "عدم وجود الكفاءة التامة في أعوان القضاة مما نتج عنه تحمل القاضي وحده كامل المسؤولية القضائية و الإدارية، و مع ذلك يواجه تطاولاً عليه وعلى القضاء و تتابعاً في الأذى الإعلامي".

و تأتي هذه الاستقالة بعد ساعات فقط من استقالة القاضي يوسف السليم لنفس الأسباب تقريبًا ، وفق بيان صادر عن السليم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4962