نافذة على الصحافة

واشنطن بوست: بن سلمان "أمير النفاق"


الإعلام تايم - صحافة


قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في افتتاحية لها تحت عنوان "أمير النفاق" إن "ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يريد أن يهز المملكة المغلفة في الظلام".


وتابعت الصحيفة "بالفعل سمح بن سلمان للنساء بقيادة السيارات، وأطلق حملة لمكافحة الفساد، وسمح بفتح دور السينما العام المقبل، وفرض التقشف في الميزاينة، وكشف عن طموحات واسعة لتنويع الاقتصاد بعيدا عن اعتماده على النفط، ويبدو أنه بدأ يستجيب لجيل من الشباب المضطرب في المملكة" لكن بن سلمان اشترى قصراً فاخراً بأكثر من 300 مليون دولار في لوفيسيانس بفرنسا، بالقرب من قصر الفرساي، واشترى يختات يبلغ طوله 440 قدما من قطب روسي عام 2015 بحوالي 550 مليون دولار أمريكي.


ولفتت الصحيفة إلى أن حملة مكافحة الفساد، التي اعتقل فيها 159 من أغنى رجال الأعمال والأمراء والمسؤولين في المملكة، وتم احتجازهم في فندق "ريتز كارلتون" الشهر الماضي، كانت أكثر من مجرد محاولة للاستيلاء على السلطة".


وقالت إن هناك "مشكلة فساد حقيقية"، لكن هناك "نفاد صبر جيل من الشباب، وفي المقابل لم يتم إحالة أولئك المحتجزين إلى المحاكمات، وتم إيداعهم في أجنحة فاخرى، في محاولة من ولي العهد للإجبار الأثرياء على التنازل عن عشرات المليارات من الدولارات من أصولهم لتجنب ملاحقتهم وكسب حريتهم".


ووصفت "واشنطن بوست" بأن طريقة التعامل مع قضايا مكافحة الفساد "طريقة خام لنظام استبدادي، وليس دولة حديثة، تسعى لسيادة القانون".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=49602