أحوال البلد

مناقشة مشروع الخطة الوطنية الترويجية لعام 2018


الإعلام تايم


ركز المشاركون في اجتماع عقد في هيئة الاستثمار اليوم مع ممثلي الجهات المعنية العامة والخاصة ومجالس الأعمال واتحادات غرف الصناعة والتجارة والسياحة على مشروع الخطة الوطنية الترويجية لعام 2018 بهدف دعم البيئة الاستثمارية في سورية.

 

وأكد المشاركون ضرورة تقسيم الخطة الترويجية إلى خطط فرعية تسهل تنفيذ الرؤية العامة وتحديد المستهدف الاستثماري وتشجيع رجال الأعمال من المغتربين على الاستثمار في القطاعات الانتاجية والتي تشكل إضافة حقيقة للاقتصاد الوطني.

 

وحدد مدير عام الهيئة الدكتور مدين علي دياب خلال الاجتماع ملامح الخطة وآليات التنسيق الفعال بين الجهات العامة المعنية بالاستثمار وتعزيز التشاركية في التنفيذ اختصارا للجهد والوقت والتكلفة، إضافة إلى زيادة الفاعلية في جذب الاستثمارات وتوفير التكاليف المالية والجهود، مؤكدا ضرورة تشكيل فريق عمل ترويجي من كل الجهات المعنية للتنسيق والتنظيم والإشراف على تنفيذ البرامج والأنشطة الترويجية وتحسين مؤشرات قياس الأداء.

 

وأوضح دياب أن الخطة الترويجية تسعى إلى جذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية وتوجيهها نحو القطاعات التنموية وإبراز المزايا النسبية ونقاط القوة الاستثمارية.

 

وقال: "إن مشروع الخطة تم إعداده بالتعاون مع شركائنا بالقطاع العام والخاص المعنيين بالاستثمار لخلق فرص استثمارية"، لافتا إلى أنه سيتم عرض الخطة خلال فترة زمنية محددة لعرض المقترحات والملاحظات ومن ثم اعتمادها من خلال برنامج وفريق وطني.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=49566