أحوال البلد

الهلال الأحمر السوري يناقش حصيلة عمل 2017


الإعلام تايم


بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس، ركز المشاركون في اجتماع الهيئة العامة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري اليوم الأربعاء 20 كانون الأول على أبرز مشاريع وبرامج المنظمة وفروعها المنفذة خلال العام الجاري.

 

وفي كلمة له خلال الاجتماع الذي عقد في فندق الشيراتون بدمشق، قال رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر فرانشيسكو روكا "إن زيارته الرسمية هذه تأتي إجلالا للتضحيات اليومية التي يقدمها المتطوعون في الهلال الأحمر العربي السوري وهي الأولى له عقب تسلمه رئاسة الاتحا"، مؤكدا أن الاستجابة للأزمة في سورية ستكون من أبرز أولوياته.

 

ونوه روكا بالعمل والخدمات التي يقدمها متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري والتعاون الجيد والدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة السورية للمنظمة، مشيرا إلى الحاجة لزيادة وتحسين هذا التعاون بشكل دائم في سبيل تسهيل وصول المساعدات إلى جميع المحتاجين.

 

وأشار روكا إلى أهمية أن يكون للمتطوعين دور في المصالحات ونشر السلام والمحبة وإعادة إعمار سورية مبينا سعي برامج الهلال الأحمر العربي السوري لتقديم المساعدات، إضافة الى تأمينه سبل التعليم والدعم النفسي والاجتماعي.

 

بدوره، أوضح رئيس المنظمة خالد حبوباتي أن الاجتماع هدفه رفع مستوى التنسيق بين فروع المنظمة وشركائها، لافتا إلى أن الظروف الراهنة والمسؤءوليات التي تعنى بها المنظمة فرضت عليها مهام جديدة يومية وواجبات إنسانية أكبر.

 

وأكد حبوباتي أن استجابة الهلال الأحمر لم تتوقف في جميع المناطق خلال سنوات الأزمة انطلاقا من إيمان متطوعيها بأهمية العمل الإنساني، لافتا إلى استمرار المنظمة في أداء رسالتها الإنسانية.

 

وتضمن الاجتماع عرضا لأفلام توثيقية حول خدمات المنظمة في مجالات الإسعاف الأولي والصحة وتركيب الأطراف الصناعية والمياه والاصحاح البيئي فضلا عن الأنشطة الترفيهية للأطفال ودورات تدريبية مهنية للسيدات.

 

وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، أعرب روكا عن أمله بتحسن الأوضاع الإنسانية خلال الأيام القادمة مؤكدا التزام الهلال الأحمر العربي السوري بمبدأ الإنسانية أولا وتركيز عمله على الانعكاسات والآثار على المدنيين وتقديم المساعدات لمحتاجيها.

 

ورأى روكا أن هناك مؤشرات إلى قرب نهاية الأزمة في سورية وأن تحسن الأوضاع فيها يحتم مزيدا من عمل المنظمة وأنشطتها وزيادة عدد المتطوعين والتركيز على تضميد الجراح النفسية للناس ودعم سبل العيش.

 

من جهته، مستشار العلاقات الخارجية في المنظمة زياد مسلاتي أوضح أن المنظمة تتعاون بشكل جيد مع الحكومة السورية وتخضع للقانون السوري وأن أي تأخير في وصول المساعدات إلى مكان يكون من أجل التنسيق لضمان سلامة المتطوعين ووصول قوافل المساعدات إلى محتاجيها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=49546