نافذة عالمية

بيان القمة الإسلامية يطالب بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية


الاعلام تايم -اسطنبول

 

طالب البيان الختامي للقمة الإسلامية الطارئة الذي عقد في إسطنبول بخصوص القدس، جميع دول العالم بالاعتراف بالقدس الشرقية المحتلة، عاصمة لدولة فلسطين.

 

وعبر البيان عن رفض وإدانة "قرار الولايات المتحدة غير القانوني بشأن القدس"، مؤكدا أن الدول الأعضاء المشاركة في القمة، مستعدة لطرح مسألة القدس على الجمعية العامة للأمم المتحدة، في حال عدم تحرك مجلس الأمن في هذا الصدد.

 

وانطلقت اليوم  أعمال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس، بحضور ممثلين عن 48 دولة، بينهم 16 زعيما على مستوى رؤساء أو ملوك أو أمراء للمشاركة في القمة.

 

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها لن يمر كما مر وعد بلفور المشؤءوم نظرا لوقوف شعوب العالم ضد القرار الظالم.

 

وشدد عباس في كلمة له خلال القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس في اسطنبول اليوم على أن القدس عاصمة أبدية لفلسطين وقال “نرفض القرارات الأمريكية الأحادية وغير الشرعية والباطلة ولن نقبل بعد اليوم أي دور لها في العملية السياسية لأنها دولة منحازة”.

 

وأكد عباس أن قرار ترامب يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ولن يعطي أي شرعية لـ “إسرائيل” في القدس فهي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ولا يمكن أن تكون هناك دولة فلسطينية دون أن تكون مدينة القدس عاصمتها بل ولن يكون هناك سلام في المنطقة وفي العالم دون ذلك مشيرا إلى أن ترامب هو من يحمي “إسرائيل” ويدعمها ويساعدها في انتهاكاتها للقانون الدولي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=49421