أحوال البلد

الإعلان و الإعلام.. صناعة تشاركية


الإعلام تايم - رنا الموالدي


إذا كانت الأزمة قد تمكنت من وضع العصي في عجلات عربة النمو، فلا بد من وضع حصان قوي أمام تلك العربة قادر على جرها وإعادة دوران عجلاتها وليس ذلك إلا القطاع الاعلامي والاعلاني الذي أثبت التاريخ في جميع البلدان بأنه القاطرة الحقيقية للتنمية الشاملة..


الكثير من التساؤلات تثار حول مدى العلاقة بين الإعلام والاعلان وهو ما دفع القائمين في المجالين الاعلامي والاعلاني  لإقامة معرض "ميديا تكس" 2017 المتخصص في مجال الإعلان و خدماته و الوسائل الإعلامية و الإعلانية، بهدف دعم صناعة الإعلان و الارتقاء بالعمل إلى مستوى المنافسة التي يشهدها الحقل الإعلاني و الاعلامي  داخلياً و خارجياً .


شهد المعرض الذي يعقد على مدار 3 أيام والذي افتتحه وزير الإعلام المهندس محمد رامز الترجمان في صالة الجلاء بالمزة، مشاركة العديد من المؤسسات و الفعاليات والأنشطة على ساحة الإعلام والاعلان والتقنيات وقنوات التواصل والإعلام الجديد، ومن بين تلك المؤسسات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حيث كان "للإعلام تايم" لقاء مع مديرها الأستاذ عماد سارة الذي أوضح أن للإعلان أهمية خاصة في مجتمعنا فعلاقة الإعلان بالإعلام تكاملية تفاعلية وأن  الإعلان فكرته ليست مادية بحتة وإنما فكرية توجيهية بشكل أكبر، متابعاً  أن الإعلان غالباً يحمل الكثير من المضامين التنموية التوعوية السياسية الفكرية الثقافية لافتا بذلك إلى أهمية الاستثمار الإعلاني ليس المادي فقط وإنما بتمرير تلك المضامين عن طريق الضخ الاعلامي والاعلاني في آن واحد.


من جهته مدير مؤسسة الوحدة خالد مجر قال" إن المعرض استمد أهميته من عنوانه الذي يلقي الضوء على جزء هام من عمل الإعلام وهو ترابط الإعلان بالاعلام،  فالإعلان أصبح جزء هام من العملية الاعلامية و"ممول" لا يمكن الاستغناء عنه في حياه الاعلام بمختلف أنواعه المقروء و المرئي والمسموع، دون الوقوع تحت سطوته.


شارك ذات الرأي رئيس تحرير جريدة الثورة علي القاسم،  الذي أكد على عضوية الإعلام والإعلان.. فالاعلان برأيه هو حالة يمكن أن يغير  فيها الإعلام وجهات نظر فهو ليس مرتبط بالحالة الدعائية إنما أيضا بالحالة السلوكية للأفراد والمجتمعات، لافتاً إلى أهمية قيام مثل هذه المعارض لما يمكن أن تؤمنه من تبادل الخبرات و المساهمة بالتعريف بأصحاب الفعاليات العاملة في هذا الحقل، بما يفيد تعزيز فرص الانتشار و العمل لهم.


وفي  جولة  " للإعلام تايم "في أرجاء المعرض أكد زوار المعرض من رجال أعمال و صناعيين وتجار و جهات معلنة و أصحاب وكالات إعلانية و إعلامية، أن وجودهم سيكون إيجاباً في دعم عملية التسويق للوسائل الإعلامية و الإعلانية و هناك إمكانية كبيرة لتوقيع عقود إعلانية خلال أيام المعرض
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=49409