أحوال البلد

التغطية الإخبارية وحملات التوعية بمخاطر مخلفات الأزمة في ورشة عمل


الإعلام تايم - خاص

لمى محمود- عروب الخليل

 

أقامت وزارة الإعلام "مديرية الإعلام التنموي" بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم ورشة عمل للإعلاميين حول " التغطية الإخبارية وحملات التوعية بمخاطر مخلفات الأزمة"، وذلك في فندق الشيراتون بدمشق وتستمر لغاية 13 من الشهر الجاري.

 

عناوين متعددة حملتها الورشة في زيادة الوعي وتقديم معلومات السلامة الأساسية للصحفيين أثناء التغطية والتعريف بأنواع مخلّفات الحرب "الألغام ومخلفات القابلة للانفجار والعبوات الناسفة وغيرها.." وأماكن تواجده.

 

تناوب المحاضرون والمشاركون والمشاركات خلالها على إغناء الورشة بما حملت من تفاصيل ترسم ملامح للبرامج التوعوية في المستقبل.


مندوب التواصل والإعلام باللجنة الدولية للصليب الأحمر أحمد أبو غزالة، في تصريح خاص لـ"لإعلام تايم" أكد على أهمية دور الإعلام في المجال الإنساني، و"نحن في اللجنة الدولية في الصليب الأحمر نعتبرهم شركاء أساسيين في مجال نشر الوعي والقضايا الإنسانية اتجاه الناس المعرضة للخطر"، مضيفاً أن تدريب الصحفيين على موضوع في غاية الأهمية من مخلفات الأزمة "كالأسلحة والذخائر غير المنفجرة" سيؤدي لنتائج مهمة من أجل إرشاد وتوعية المجتمع و إيصال الرسالة الإعلامية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=49390