أحوال البلد

بازار للأسر المنتجة.. صنعتها سيدات سوريات


الإعلام تايم - لما محمود

 

لأن تمكين المرأة النفسي والاقتصادي رسالة إنسانية عظيمة.. افتتح أمس صندوق الأمم المتحدة للسكان بازاراً لدعم منتجات صنعتها أيادي سيدات سوريات اخترن طريق الثقة، وجاء ذلك ضمن حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.


البازار الذي يشارك فيه  أكثر من 20 جمعية أهلية من دمشق وريفها وعدد من المنظمات الدولية العاملة في سورية يستمر حتى 11 من الشهر الجاري في فندق أمية بدمشق.


وأكد المشاركون من الجمعيات أن البازار يتيح الفرصة لسيدات سورية لعرض وتسويق ما يقمن بصناعته وإبداعه يدوياً ما يعكس الفن والذوق الرفيع الذي تتجلى به شخصية المرأة السورية، حيث يعود ريعها لصالح المستفيدات من تدريب الجمعيات.


مروة من جمعية حفظ النعمة مشروع "كفافي" قالت" ان مشاركتهم جاءت لدعم العائلات فاقدات المعين، وتضمن منتجات يدوية كشغل الصوف والكروشيه بالإضافة لانتاج مواد غذائية من صناعه منزلية"، منوهة أن سيدات حفظ النعمة تم تدريبهم وتسويق منتجاتهم عن طريق الجمعية، و أن هذا العمل يشكل دعم معنوي ومادي للسيدات المشاركات.


من جانبها أشارت إيمان القيم من جمعية "البر والإصلاح" أنه يتم تدريب السيدات على شغل السنارة والخياطة وكوافيرة وتمريض، موضحة على أهمية هذا العمل للسيدات بما يعود لها من مردود مادي وتكون منتجه للمجتمع ولعائلتها وتعتمد على ذاتها.


أما  يسرى دركل من جمعية التميز لرعاية الأيتام تجدثت عن مشاركتهم أنها  شملت عرض مجموعة من الإكسسوارات التي تنتجها سيدات ترعاها الجمعية.


يشار إلى أن دول العالم تشارك بين الـ 25 من تشرين الثاني والـ 10 من كانون الأول من كل عام في حملة 16 يوما لمكافحة العنف ضد المرأة،  لرفع الوعي العام لإحداث تغيير لمصلحة النساء والفتيات.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=49383