أحوال البلد

عمال سورية يدينون قرار ترامب: لن يغير في حقيقة أن القدس ستبقى عربية وعاصمة فلسطين


الاعلام تايم - خاص

 

أدان الاتحاد العام لنقابات العمال  قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

 

واعتبر الاتحاد في بيان أصدره وحصل موقع الاعلام تايم على نسخة منه أن قرار ترامب يثبت من جديد وبالدليل القاطع زيف الادعاءات الأمريكية حول حمايتها لحقوق الإنسان وادعائها زورا حرصها على إحلال السلام في المنطقةوالسلم والأمن العالميين. ويؤكد من جهة ثانية أن هذا القرار الأرعن يدل على أن واشنطن هي العاصمة والحامية الحقيقية للكيان الصهيوني.

 

وقال البيان: إن القرار الأمريكي انتهاك خطير لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويأتي استكمالا لجريمة وعد بلفور وتشريد الشعب الفلسطيني وحرمانه من حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى أرضهم التي هجروا منها تحت تهديد السلاح وجرائم الحرب التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بحقهم، والمستمرة اليوم بالاستيطان والتهويد.

 

وطالب عمال سورية وتنظيمهم النقابي جميع التنظيمات النقابية العربية والدولية تعميق تضامنهم ودعمهم للشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه وعن المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة التي أصبحت اليوم أكثر من أي وقت مضى في خطر حقيقي بفعل السياسات العدوانية للولايات المتحدة والتواطؤ الأوروبي وسياسات التبعية للأنظمة الرجعية العربية التي رضيت أن تكون مجرد أدوات بيد حكام واشنطن داعمي الإرهاب ومموليه، وساهمت في التفريط بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ومنها القدس العربية.

 

وشدد البيان على أن هذا  القرار الظالم لن يغير في حقيقة أن القدس المحتلة ستبقى عربية وعاصمة فلسطين، و"مستقبل القدس لا تحدّده دولة أو رئيس، بل يحدّده تاريخها وإرادة وعزم الأوفياء للقضية الفلسطينية التي ستبقى حيّة في ضمير الأمة العربية حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

 

وتابع البيان ..ما حصل يؤكد من جديد أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، والنصر سيبقى حليف الشعوب المتمسكة بحقوقها وأرضها وتاريخها والحريصة على مستقبلها، وجميع الشرفاء اليوم مدعوون لتحرك على أوسع نطاق لمواجهة هذا العدوان الأمريكي الجديد على الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية.

 

وختم الاتحاد بيانه : إن الطبقة العاملة في سورية ستبقى وفية لفلسطين وشعبها وعمالها، وتجدد التأكيد على وقوفها الثابت إلى جانب الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني ونضالاته المستمرة منذ جريمة اغتصاب فلسطين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=49357