نافذة عالمية

قائمة بـ 32 دولة.. رعايا واشنطن مهددون فيها


الاعلام تايم _ مواقع 


طالبت الخارجية الأميركية، رعاياها في 32 دولة بتوخي الحذر من المظاهرات المناهضة لقرار الرئيس دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، وعدم التواجد في أماكن التجمعات التي حتما ستكون قريبة من القنصليات والسفارات الاميركية في معظم دول العالم.

وقالت وحدة الأمن الدبلوماسي بالخارجية الأميركية على الرعايا الأميركيين بـ"متابعة" الأخبار المحلية لمعرفة آخر المستجدات.


والدول الـ 32 المعنية هي: فلسطين، وموريتانيا، والعراق، واليونان، وأفغانستان، ومصر، وتونس، وقبرص، ونيكاراغوا، وأرمينيا، وكندا، والنرويج، وبنغلاديش، وفنزويلا، والأردن، والمغرب، والجزائر، والنمسا، وتركيا، وفرنسا، والنرويج، وليتوانيا، وأوكرانيا، وايرلندا، وسلوفينيا، وباكستان، وإسبانيا، وإيطاليا، وبريطانيا، وألمانيا، والبرتغال، وبيلاروسيا.


وفي السياق ذاته، حظرت الوحدة الأمنية السفر الشخصي لموظفي الحكومة الأميركية إلى البلدة القديمة في القدس المحتلة والضفة الغربية، بما في ذلك مدينتي أريحا وبيت لحم.


وكانت  العديد من الدول الاسلامية والعربية احتجاجات نددت بقرار ترامب.مسؤولو إدارة ترامب أكدوا للرياض هذه المخاوف الموجودة في الكونغرس، ووفقا لـ"رويترز"، قال المسؤولون، "نريد أن نكون واضحين جدا مع المسؤولين السعوديين بأن المناخ السياسي هنا قد يفرض علينا قيودا إذا لم تُتخذ خطوات لتخفيف الأوضاع الإنسانية في اليمن".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=49337