نافذة عالمية

الكونغرس غاضب على السلطات السعودية


الاعلام تايم _ مواقع


حذرت واشنطن، السلطات السعودية من قلق الكونغرس بسبب الوضع الإنساني في اليمن الذي قد يحد من المساعدات الأمريكية لها، مع حثها الرياض على السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل كبير.


ويواجه نحو 8 ملايين نسمة في اليمن خطر المجاعة مع تفشى الكوليرا والدفتيريا، بسبب الحصار الذي فرضه التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، على موانئ اليمن.


ودفع ذلك البيت الأبيض إلى اتخاذ الخطوة النادرة المتعلقة بإصدار بيانين خطيين في غضون أسبوع بشأن اليمن من بينها بيان دعا التحالف إلى المساعدة في تيسير تدفق المساعدات اِلإنسانية والسلع المهمة لليمن بشكل حر.


ويثير العدد الكبير من القتلى الذين سقطوا في صفوف المدنيين في الحرب اليمنية قلق أعضاء الكونغرس منذ فترة طويلة وأدى إلى تهديدات بوقف المساعدات الأمريكية للتحالف الذي تقوده السعودية. وتتضمن تلك المساعدات قيام الولايات المتحدة بإعادة تزويد طائرات التحالف بالوقود وتقديم دعم أمريكي محدود في مجال معلومات المخابرات.


السناتور الديمقراطي كريس ميرفي انتقد الدعم الأمريكي قائلاً، "على إدارة ترامب أن تواصل توضيحها للسعودية أن الولايات المتحدة لن تدعم حملة تتعمد تجويع المدنيين لإخضاعهم".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=49336