ثقافة و فنون

السفارة الإيرانية بدمشق تقيم حفل بمناسبة عيد المولد النبوي


الإعلام تايم - سمر خضر


أقامت السفارة الإيرانية بدمشق حفل بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، تضمنه إطلاق عدد خاص من مجلة"مرايا" عن  الإمام الخميني  بعنوان "روح الله" وذلك بحضور السيد وزير الإعلام  ومفتي الجمهورية العربية السورية  ونائب وزير الخارجية السوري و السفير الإيراني في سورية وعدد من رجال الدين وسفراء من الدول العربية.


وقال رئيس تحرير المجلة، فادي منيه" إنه شارك في إعداد هذا الإصدار أشخاص من 12 دولة في العالم، ومع انتهاء مشوار التكفير الإرهابي سيتم إصدار أكبر عدد في العالم  مؤرخاً وموثقاً يعلن للمرة الأولى سياسياً وميدانياً".


وأضاف" الحقيقة إن أعداءنا يخافون منا نحن محور المقاومة لأننا أقوى في التاريخ والحضارة والدين، عندنا الرجال عندنا القيادة الحكيمة  والصلبة عندنا الشهداء ولهم القتلى عندنا الحب وعندهم الكره والحقد".


من جهته وجه المتحدث الرسمي باسم حركة النجباء يوسف الناصري، تحية للمقاومة والقيادة السورية التي انتصرت على "داعش" الذي استطاع العدو من خلالها أن يجمع أكبر قوة في العالم لكنهم تناسوا عنصر القوة لدينا وهزموا وسيهزمون نهائيا.


بدوره سماحة مفتي الجمهورية العربية السورية قال "يجب أن نقدس الإنسان لا التاريخ..الإنسان هو الذي يصنع التاريخ، ووجه كلمة للحكام العرب، قال فيها انهم جبناء ومنافقين ووقفوا عاجزين عن دعم قضاياهم".


فيما أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ، أن تواطؤ الأنظمة الخليجية مع “إسرائيل” وتآمرها على القضية الفلسطينية ومحاولاتها إضعاف سورية شجع الإدارة الأمريكية الحالية على اتخاذ قرار نقل سفارتها لدى كيان الاحتلال إلى القدس.
وبين نائب وزير الخارجية والمغتربين، أن الأجواء التي أحاطت بهذا القرار الأمريكي تشير بشكل فاضح إلى ضعف الأمتين العربية والاسلامية والحركة المعادية للهيمنة في كل أنحاء العالم.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=14&id=49309