تحقيقات وتقارير

حمزة: معرض "ميديا تكس" خطوة رائدة في مجال الإعلان


الإعلام تايم - فاطمة فاضل


إيماناً من جميع القطاعات العاملة في الدولة السورية بضرورة المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية التي تشهدها البلاد مع إعادة الإعمار، ونظراً لأهمية الإعلان وصناعته في الترويج للشركات وبناء العلامات التجاري القوية، قررت المؤسسة العربية للإعلان بالتعاون مع شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات وبرعاية وزير الاعلام "محمد رامز ترجمان"، إقامة معرض تخصصي في الإعلان ومستلزماته، تحت عنوان " إعلان ميديا تكس"، والذي يبدأ من يوم الثلاثاء 12/12/2017 ولغاية الخميس 14/12/2017 من الساعة 11 صباحاً الى الساعة 7 مساءاً.


وفي حديث لموقع "الإعلام تايم" أوضح المدير العام للمؤسسة العربية للإعلان   "وسيم حمزة " أن واجبنا بعد كل هذه السنوات منذ نشأة المؤسسة عام 1963، إقامة خطوة رائدة تسجل لصالحها، بجعلها مظلة ينضوي من تحتها عدد كبير من الوسائل الاعلامية الخاصة والعامة، و ان تكون ساحة التقاء بينهم بإشرافها بما يتيح الفرصة لعرض الخبرات والافكار الاعلانية والارتقاء باّليتها لتحقيق الاهداف المرجوة، بشكل يتوافق مع كافة أطراف العملية الاعلانية".


وأضاف حمزة بخصوص المغريات التي قدمتها المؤسسة للتجار "يعتبر هذا المعرض بحد ذاته تسهيل للتجار والشركات كون الأسعار الموجودة رمزية اساساً، وكان إقبال التجار والمشاركات كبير حيث اُغلقت تقريباً جميع الأجنحة، أما الراعي الرسمي للمعرض فهي شركة الطيران السورية "اجنحة الشام".


وعن اختيارهم لصالة الجلاء موقعاً لهم قال حمزة "صالة الجلاء من الصالات المميزة من التصميم الى الموقع، ولاحقاً قد يكون المعرض في اماكن أوسع و بطقس مناسب أكثر لتشجيع المطابع والوكالات الخارجية وشركات أخرى، خاصة بعد حلول الأمن في سورية ووجود أجواء أكثر أريحية من سابقها، وستكون لاحقاً المشاركات العربية اكثر لرفد سوق الاعلام السوري بكل التقنيات المتطورة والحديثة".


وتابع حمزة قوله "يشارك في المعرض كل المؤسسات التابعة لوزارة الاعلام بقنواتها ومواقعها وإذاعاتها، إضافة لوسائل خاصة اخرى، ومن الدول العربية تشارك لبنان ويجري الاتصال مع دول أخرى من بينها الكويت".


أما عن الخطط المستقبلية بخصوص المعرض قال حمزة "تسعى المؤسسة العربية للإعلان ان يكون المعرض خارج سورية بما يعود بفائدة مادية ومعنوية لبلادنا، وأن يكون ملتقى من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار الجديدة والرؤى الاعلانية والتقنيات الخاصة بعالم الاعلان".


وختم حمزة حديثه عن الخطط المستقبلية للمؤسسة العربية للإعلان، بقوله "نعمل على نشر الوعي الاعلاني ونسعى الى توقيع عقود مع وكالات اعلانية خارجية من اجل دخول الاعلان الاجنبي من الدول الصديقة، كما نقوم بتفعيل الاعلان ورفع مستوى الوعي الاعلاني بكل بقعة من سورية ورفع دور المؤسسة بجميع فروعنا بالمحافظات وإعادة تفعيل ما اغلق منها نتيجة الازمة الحالية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=49246