الحدث السياسي

الدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ اسرائيلية


الاعلام تايم _ ميداني


أسقطت وحدات الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري فجر اليوم، عدّة أهداف إسرائيلية معادية انطلقت من الأراضي المحتلة مستهدفةً مواقع عسكرية بريف دمشق.


التلفزيون السوري قال صباح اليوم، إن العدو الإسرائيلي "أطلق في الساعة 12.30 صباحاً عدة صواريخ أرض - أرض باتجاه أحد المواقع العسكرية بريف دمشق، مؤكداً أن وسائط الدفاع الجوي تصدت  للاعتداء الصاروخي، "حيث تمكنت من تدمير هدفين وخلف العدوان الإسرائيلي خسائر مادية بالموقع".


وبحسب مقاطع فيديو بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في العاصمة دمشق  والقنيطرة، فإن الدفاعات الجوية أسقطت عدّة صواريخ "أرض - أرض" أطلقها كيان الاحتلال الإسرائيلي باتجاه مواقع عسكرية في منطقة الكسوة بريف دمشق.


مصادر إعلامية وعسكرية سورية متقاطعة أكدت، إطلاق جيش الاحتلال سبعة صواريخ على مواقع للجيش غرب العاصمة، إلا أن الدفاعات الجوية أسقطت 5 منها، فيما سقط الاثنين المتبقين بمحيط بلدة الكسوة، دون ورود أي أنباء عن وقوع أضرار مادية أو بشرية مكان سقوطها.


وأضافت المصادر أنّ الدفاعات الجوية السورية، دمرّت أحد الصواريخ الذي كان يستهدف مستودع للذخيرة بمحيط بلدة الكسوة، لافتةً إلى أن قوات الدفاع الجوي تصدت بنجاح لعدة صواريخ معادية، ومنعت من وصولها لهدفها المحدد.


يشار أن  وسائط الدفاع الجوي في الجيش  تصدت في الـ 16 من تشرين الأول الماضي لطائرات الاحتلال الإسرائيلي التي اخترقت الأجواء السورية قرب الحدود اللبنانية وأصابت إحداها إصابة مباشرة.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=49203