نافذة على الصحافة

دايلي ميل: بلاك ووتر يعذبون الأمراء السعوديين المحتجزين


الإعلام تايم - صحافة

 

كشف موقع صحيفة "دايلي مايل" البريطانية،  أن مرتزقة تابعين لشركة "بلاووتر" الأميركية الأمنية والتي تُعنى بنشاطات شبه عسكرية وكان لها نشاطات في دول عدة في العالم (العراق، اليمن، الصومال وغيرها) تمارس عمليات التعذيب والضرب بحق أمراء سعوديين، ورجال أعمال أثرياء، أثناء عمليات التحقيق.

 

أشارت الديلي ميل إلى أن بعض الأمراء، ومنهم الوليد بن طلال، عُلّقوا من أقدامهم، وذلك بعدما أمر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتوقيفهم منذ أسابيع.

 

وقالت الصحيفة "إنهم يضربونهم، ويعذّبونهم، ويصفعونهم ويهينوهم. إنهم يريدون تحطيمهم"، وأن بن سلمان صادر أموالاً من الأمراء الموقوفين تُقدَّرُ بأكثر من 194 مليار دولار، وأن عناصر الأمن السعودي التي تحتجز الأمراء السعوديين  ورجال الأعمال في فندق "ريتز كارلتون" هم فقط من العناصر الخاصة ببن سلمان، وتابعت الصحيفة ان "خارج الفندق ترى مركبات مدرّعة للقوات الخاصة السعودية. أما في الداخل، إنها شركة أمنية خاصة".

 

وبحسب موقع الصحيفة، فإن ولي العهد السعودي يجري بعض التحقيقات بنفسه، خاصة بما يتعلّق بالأمور المهمة جداً، وأضاف "عندما يحضر بن سلمان يتحدث مع الأمراء بشكل لطيف، لكن عندما يغادر وتدخل عناصر المرتزقة، فإن السجناء يتم ضربهم وإهانتهم وتعذيبهم".

 

وأضاف موقع "دايلي ميل" أن "بلاكووتر" نفت أن يكون لها أية نشاطات في السعودية هذه الأيام، مؤكدة أنها تلتزم بالقانون الأميركي. كما لفت الموقع إلى أن الأميركيين الذين يقومون بهذه الأعمال يمكن أن يواجهوا السجن لمدة 20 عاماً في الولايات المتحدة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=49082