العالم العربي

برفقة وزير إسكان الاحتلال .. مستوطنون صهاينة يقتحمون الأقصى


اقتحم وزير الإسكان في حكومة الاحتلال الاسرائيلي ومجموعات متطرفة من المستوطنين أمس الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال في القدس القديمة 5 أطفال، كما اعتقلت قوات البحرية التابعة للاحتلال 3 صيادين في عرض البحر قبالة بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة .

من جهته قال الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى "إن أوري ارئيل و27 مستوطناً اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة وقام بجولة في ساحاته وسط حراسة من قوات الاحتلال بدءاً من باب المغاربة مروراً بالمسجد القبلي والمصلى المرواني خروجاً من باب السلسلة كما اقتحمته 6 مجندات بلباسهن العسكري .

وذكر شهود عيان أن تكبيرات المرابطين وطلبة مصاطب العلم تعالت أثناء اقتحام الوزير والمستوطنين للأقصى .

وقال الشهود "إن شرطة الاحتلال احتجزت هويات كافة المواطنين الذين دخلوا إلى الأقصى، واعتقلت الطالبة المقدسية سميرة ادريس عند باب المجلس المحلي ونقلتها إلى أحد مراكز التحقيق بالمدينة"، مشيرين إلى تواجد نحو ألف طالب وطالبة من أهل القدس والداخل المحتل في المسجد الأقصى والعشرات من طلاب مدارس القدس للتصدي والدفاع عن المسجد من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه .

كما منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات أمس طواقم الأوقاف من إدخال تمديدات مياه إلى المسجد الأقصى .

إلى ذلك، أفادت وكالة (وفا) الفلسطينية نقلاً عن شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 أطفال في القدس القديمة.

وقال عهد محمد حشيمة، للوكالة "إن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه أيمن (12 عاماً)، وطه أسامة حشيمة (12 عاماً)، عقب الاعتداء عليهما بالضرب المبرح بالقرب من منزل العائلة في عقبة الخالدية، مضيفا أن جنود الاحتلال اقتادوهما إلى مركز شرطة "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الأطفال: محمد الددو، ومراد ترهوني، ورشيد الرشق، وجميعهم يبلغون من العمر 15 عاماً، من باب السلسلة، وعقبة الخالدية، وطريق الآلام، في القدس القديمة، واقتادتهم إلى مركز شرطة "القشلة".

كما اعتقلت بحرية الاحتلال ثلاثة صيادين فلسطينيين خلال ممارستهم مهنة الصيد في بحر بلدة بيت لاهيا شمال القطاع .

وقال صيادون إن الزوارق الحربية الصهيونية حاصرت عدداً من قوارب الصيد في بحر منطقة السودانية قرب بلدة بيت لاهيا، وأجبرت الصيادين على التوقف، ومن ثم اعتقلت ثلاثة صيادين، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4908