الحدث السياسي

الكرملين: تسوية الأزمة بسورية تتطلب مشاركة كل الأطراف المعنية


الاعلام تايم - موسكو

 

أعلن ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أن لقاء القمة الذي عقده السيد الرئيس بشار الأسد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى مدينة سوتشى خلال زيارة عمل قام بها الى روسيا تناول مسائل تسوية الازمة في سورية.

 

وأشار بيسكوف في تصريح للصحفيين وفق ما نقلت وسائل اعلام روسية  الى ان الرئيسين الاسد وبوتين بحثا خلال القمة “الصيغ المحتملة للتسوية السياسية للازمة في سورية” مشددا على ان هذه “التسوية لا يمكن أن تكون إلا بنطاق شامل إلى أقصى قدر ممكن أي بمشاركة كل الأطراف المعنية”.

 

وأوضح بيسكوف أنه لا يمكن التوصل الى تسوية للازمة في سورية “إلا من قبل الأطراف السياسية في سورية بالذات وفقط على أساس التوافق”.

 

وحول محاربة الارهاب في سورية ذكر بيسكوف أن “الرئيس الأسد أكد بارتياح أن عملية القوات الجوية الفضائية الروسية في سورية التي سمحت بوضع الأساس للتسوية السياسية مستقبلا تشرف على نهايتها وقد تم إنجازها عمليا وأن الرئيس بوتين قال للرئيس الأسد.. إنه قد تكون هناك بعض الحالات المتعلقة بتكثيف نشاط المسلحين لكنها لم تعد قادرة على التأثير بشكل جذري على نجاح عملية القوات السورية المدعومة بالقوات الجوية الروسية”.

 

وشدد بيسكوف على ان الشعب السوري هو وحده من يحدد مستقبل بلاده ويختار قيادته.

 

وأعلن بيسكوف اليوم أن التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب انعقاده في سوتشي ما زال مستمرا.

 

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله ردا على سؤال ما إذا كان تم تحديد موعد انعقاد المؤتمر: “ليس بعد.. والعمل مستمر بهذا الشأن”.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=49047