نافذة على الصحافة

"ميدل إيست آي" 6 أمراء سعوديين دخلوا المستشفى نتيجة التعذيب


الإعلام تايم - صحافة



كتب موقع "ميدل إيست آي" البريطاني أنه  تتوارد معلومات عن أن الأمير متعب و 5 أمراء آخرين باتوا بحاجة إلى عناية طبية بعد التعذيب الذي تعرّضوا له أثناء إلقاء القبض عليهم واستجوابهم، وبأوامر مباشرة من ابن سلمان.


وكشف الموقع  خلال مقالة للكاتب ديفيد هيرست أن أولئك الأمراء الستة نقلوا إلى المستشفى خلال الـ24 ساعة التي تبعت إلقاء القبض عليهم، وأحدهم كان في حالة سيئة جدًا، حتى استدعى الأمر إدخاله إلى غرفة العناية المركّزة، ما يعني أنّه تعرّض إلى ضرر كبير شكّل خطرًا على حياته، مثل فشل أحد أعضاء جسمه الحيوية أو ارتفاع ضغط الدم إلى درجة عالية.


وأضاف الموقع، أنّ موظّفي المستشفى أُبلغوا بأن الإصابات كانت نتيجة لـ"محاولات انتحار"، علمًا أن الجميع تعرّض للضرب، ولم تكن ثمّة كسور لدى المصابين، بينما كانت العلامات على أجسادهم متّسقة مع البصمات التي تتركها الأحذية العسكرية، حسب مصادر الموقع.


المصادر ذاتها نقلت أن 17 من المعتقلين، على الأقل، نقلوا إلى المستشفى، بمن فيهم الأمراء، غير أنّ عدد الأشخاص الذين تعرّضوا لسوء المعاملة في الحملة التي أطلقها ابن سلمان يبقى أكبر بالتأكيد.


وعلم الموقع كذلك أن الوحدات الطبية قد جرى تركيبها بالفعل في فندق "ريتز كارلتون"، حيث وقع الضرب والتعذيب، وذلك بغرض تفادي نقل الضحايا إلى المستشفيات.


وتقاطعًا مع تلك المعلومات، نشر مغرّدون على موقع “تويتر”، يعرّفون أنفسهم بأنهم “قريبون من دوائر صناعة القرار” في السعودية، سلسلة تغريدات أمس تحدّثت عن عمليّات تعذيب لم تستثنِ أحدًا تقريبًا بمن فيهم الأمراء.


وأفاد حساب آخر يسمّي نفسه "كشكول" الوليد بن طلال حاول الانتحار بقطع عروق يديه، تمت معالجته وإنقاذ حياته، بعدها تم سحب كل شيء في الغرف إلا الأسرة والأغطية. يتعرض الوليد للضرب بشكل خاص ولا أعلم ما سبب حقد (ابن سلمان) عليه، متعب بن عبدالله متهم حاليًا بقضية جنائية لقيامه بضرب عسكري بطفاية السجاير، (ابن سلمان) داس كرامة أسرته بالجزمة”، على حد تعبيره.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=48991