اقتصاد وأسواق

محطات وقود دمشق تشهد إنخفاضاً في الإزدحام عليها


كشفت مديرية محروقات دمشق أنّها أمنت مادة المازوت للمشافي الخاصة والفنادق، مشترطة تسديد الإلتزامات المالية وتأمين براءة ذمة من التأمينات الاجتماعية ومالية دمشق والإدارة المحلية ومؤسسة الكهرباء، ما أدى لتراجع الضغط على محطات الوقود.

وأفاد مدير محروقات دمشق سهيل نخلة بحسب صحيفة "الثورة" الحكومية، إنّه تم الحد من المتاجرة بالمازوت والبنزين من قبل السماسرة، فضلاً عن تنفيذ طلبات المواطنين المسجلة في مراكز المدينة الثلاث وفق التسلسل الزمني للتسجيل،

وبخصوص اعتماد 10 مراكز جديدة للتسجيل على المازوت، بيّن نخلة إنّ مديرية المشروعات بشركة سادكوب تقوم باستكمال دراسة الشروط الفنية والإنشائية للمحطات، تمهيداً للإعلان عن التنفيذ.

وبيّن  مدير محروقات دمشق سهيل نخلة، سابقاً أنّ عدد طلبات التسجيل على مادة المازوت في مراكز محروقات تجاوز 100 ألف، منوهاً لوجود 10% ما يعادل 10 آلاف مواطن اعتذروا مؤخراً عن استلام المادة.

وتم في الشهر الأول من 2014، توزيع 35.8 مليون ليتر مازوت، و16 مليون ليتر بنزين، بينما تم خلال العام الماضي لنفس الفترة، توزيع 22.8 مليون ليتر مازوت، و17.3 مليون ليتر بنزين.

وشهد عام 2013 زيادة في توزيع المازوت عن 2012 بحدود 5%، بينما تراجعت كميات البنزين الموزعة 2013 مقارنة بـ2012 بنحو 10 ملايين ليتر.

يشار إلى أنّ دمشق شهدت العام الماضي اختناقات في تأمين وتوزيع مادة المازوت، ما دفع البعض للمتاجرة بالمادة وبيعها بأسعار مضاعفة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=4896