العالم العربي

السيسي يحسم أمره بالترشح للرئاسة .. و تجدد للهجمات الإرهابية في الإسماعيلية وبور سعيد


ذكرت صحيفة (اليوم السابع) المصرية أن رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى، كشف عقب لقاء جمعه بالمشير وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، أن الأخير حسم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، وسوف يعلن ترشحه رسمياً قريباً.

وأضاف موسى أن السيسي أكد له بشكل حاسم هذا القرار خلال اجتماع مغلق بينهما جرى، مساء أمس الثلاثاء، بمقر وزارة الدفاع، موضحاً أن "هذا قراره النهائي."

وكان السيسي وصل، ونبيل فهمي وزير الخارجية إلى روسيا الاتحادية، في زيارة رسمية.

ووفقاً لبيان للمتحدث العسكري العقيد أركان حرب أحمد علي يجرى الوزيران خلال الزيارة مباحثات منفصلة مع نظيريهما الروسيين فى إطار اجتماعات "2+2"، لبحث مجمل العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، ورداً على الزيارة التاريخية لوزيرى الدفاع والخارجية الروسيين للقاهرة.

أمنياً .. لقي خمسة من عناصر الشرطة المصرية مصرعهم خلال 24 ساعة في 3 هجمات بمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد (إقليم القناة).

واستهدف مسلحون مجهولون سيارة للشرطة في الإسماعيلية، في ساعة مبكرة من اليوم الأربعاء ما أسفر عن مقتل ضابط وجنديين، عقب مقتل شرطي في حادث مماثل أمس.

في بورسعيد، كان مجهولون قتلوا في وقت سابق، أمس، ضابط شرطة برتبة رائد.

كما قررت مديرية أمن الإسماعيلية تشكيل فرق بحث عن قتلة عناصر الشرطة، وجميعهم من قوة تأمين الطرق، كما قامت الفرق بتمشيط مواقع الهجمات، ومناقشة شهود عيان.

وتبين من المعاينة الأولية في الإسماعيلية أن المسلحين استولوا على أسلحة خاصة بالضحايا، من بينها بندقية آلية وطبنجة.

وحول تفاصيل الهجوم، قال مصدر أمني مسؤول من محافظة الإسماعيلية إن الجناة كانوا يستقلون سيارة حمراء اللون بدون لوحات معدنية، وقاموا باعتراض طريق سيارة الدورية، التي كانت عائدة بعد انتهاء خدمتها، وأجبروا من بداخلها على النزول من السيارة بتهديدهم بالأسلحة الآلية، ونزعوا أسلحتهم، وأطلقوا الرصاص عليهم وأردوهم في الحال.

يذكر أن هذه هي الواقعة الثانية بالإسماعيلية خلال 24 ساعة، حيث تم استهداف عريف بشرطة المرور بالقرب من ديوان عام محافظة الإسماعيلية، صباح أمس، ما أدى إلى مصرعه.

وأصدر محافظ الإسماعيلية، أحمد القصاص، قرارا بمنع ركوب شخصين على دراجة بخارية واحدة في محاولة لوقف مسلسل اغتيال عناصر الشرطة.

في بورسعيد، اتخذت السلطات تدابير احترازية لحماية عناصر الشرطة التي تقوم بتأمين خدمات المرور بعد استهدافها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4894