أحوال البلد

"الاستعراف على الجثث مجهولة الهوية" في ندوة علمية


الإعلام تايم - خاص

 

أقام فرع نقابة أطباء الرقة بالتعاون مع نقابة أطباء سورية ندوة علمية بعنوان: "الاستعراف على الجثث مجهولة الهوية" تركزت حول مبادئ ومفهوم الاستعراف على الجثث مجهولة الهوية ودور الأشعة وطب الأسنان في هذا المجال.

 

رئيس فرع نقابة أطباء الرقة الدكتور جمال العيسى، أوضح في كلمة له أن الهدف من الندوة هو كيفية التعامل مع الجثث مجهولة الهوية التي بات من الضروري تطوير مهارات ومعارف الأطباء بهذا المجال ولا سيما في مدينة الرقة التي واجهت كل أنواع الإرهاب وتحملت جرائم "التحالف الدولي" والتنظيمات الإرهابية المسلحة التي خلفت مئات المقابر الجماعية والجثث المجهولة.

 

وفي تصريح لموقع "الإعلام تايم" أكد الدكتور ياسر صافي علي أمين سر رابطة الشعاعين السوريين على أهمية هذه الندوة وطرح الموضوع من قبل فرع نقابة أطباء الرقة، في كيفية التعامل مع الجثث المجهولة الهوية وخاصة في ظل هذه الحرب الإرهابية على سورية، والإضاءة العلمية على حالات، مشيراً على أن وجود صور شعاعية للجثث المجهولة "للجمجمة والأسنان" يمكن الاستفادة منها وتم اكتشاف حالات من خلال التصوير الشعاعي.

 

كما بين على ضرورة إقامة مركز للاستعراف يضم فريق عمل متكامل مع المعنيين بالموضوع، مشدداً على أهمية العمل المؤتمت لأنه يساعد في إعطاء اجابات سريعة ونستطيع من خلاله حل10 بالمئة من مشاكل الاستعراف.

 

بدوره بين رئيس رابطة الطب الشرعي العميد الدكتور أكرم الشعار أن الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات تحرص الرابطة على عقدها لتسليط الضوء على مفهوم وآليات الاستعراف على الجثث بين الأطباء من مختلف المحافظات كاشفا عن التعرف على 50 إلى 60 بالمئة من الجثث مجهولة الهوية في سورية.

هذا وشارك في الندوة نخبة من المختصين والمحاضرين في الطب البشري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=48915