العالم العربي

عون يمهل السعودية : عليكم توضيح الأسباب التي تحول دون عودة الحريري


الاعلام تايم - بيروت

 

طالب الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم السبت، الرياض بتوضيح الأسباب التي تحول دون عودة الحريري إلى بيروت.

 

وأكد الرئيس عون في تصريح صحفي، أن "لبنان لا يقبل بأن يكون رئيس وزرائه في وضع يتناقض مع الاتفاقات الدولية".

 

وذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الرئيس اللبناني ميشال عون أعطى السعودية مهلة أسبوع لجلاء مصير سعد الحريري وعودته إلى لبنان قبل أن يبادر بتقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.

 

ونقلت "الجمهورية" اللبنانية عن مصادر مطلعة أن الحراك الذي يقوده الرئيس ميشال عون سيتصاعد ليبلغ ذروته بالذهاب إلى تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي في حال لم يعد الحريري إلى بيروت قريبا "ليُبنى على الشيء مقتضاه" في موضوع استقالته في ظل إصرار على استمرار الحكومة الحالية حتى لو اضطر الأمر إلى إجراء استشارات يعاد بنتيجتها تكليف الحريري.

 

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة إن الرئيس عون أبلغ الوفود الديبلوماسية التي يلتقيها أنه لن ينتظر أكثر من أسبوع لمعرفة مصير الحريري قبل أن يضطر إلى نقل الملف إلى المجتمع الدولي، وأن هناك استعدادات دولية لمساعدة لبنان في هذا المسعى، في إشارة ضمنية منه إلى استعدادت روسية وأخرى غربية.

 

وكانت وسائل إعلام لبنانية، ذكرت أن الرئيس عون، أمهل الرياض أسبوعا لجلاء مصير سعد الحريري وعودته إلى بلاده قبل أن يبادر بتقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.

 

ورجحت وسائل الإعلام أن يكون رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، قيد الإقامة الجبرية في المملكة بعد تقديمه استقالته من منصبه مرغما من الرياض.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=48863