نافذة على الصحافة

الأمم المتحدة: الحصار السّعودي قد يؤدي إلى مجاعة هائلة في اليمن


الإعلام تايم - ترجمة رشا غانم


أفادت صحيفة "ذا فويس أوف أمريكا" الامريكية بأنّ الأمم المتحدة قد حذرت من أنّه إذا لم يسمح التّحالف العسكري التّي تقوده السّعودية دخول المساعدات الانسانية إلى اليمن فإن ذلك سيؤدي إلى "أكبر مجاعة سيشهدها العالم منذ عقود طويلة مع ملايين الضحايا".


و تابعت الصحيفة "أوقفت السّعودية منذ يوم الاثنين كافة العمليات الإنسانية إلى اليمن والتّي من ضمنها رحلات مساعدات الأمم المتحدة، هذا بعد أن أغلقت السعودية كل ميناء جوي وبري وبحري في البلاد،  وجاءت تلك الخطوة رداً على إطلاق الصّاروخ باتّجاه مدينة الرّياض عاصمة السّعودية، يوم السّبت الماضي، في حين أكدّ مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ،مارك لوكوك، " أنّه ما لم يتم رفع هذه الاجراءات ، ستكون هناك مجاعة في اليمن" حسب ما أوردته الصحيفة.


وأضاف " برنامج الغذاء العالمي التاّبع للأمم المتحدة يغذي 7 ملايين شخص شهرياً في اليمن"، متابعاً "أنّ ما نحتاجه هو إنهاء الحصار ... حتّى يمكننا إنقاذ حياة هؤلاء الناس".
ووفقاً لما ذكرته الامم المتحدة فإنّ أكثر من 6708, شخصاً معظمهم من المدنيين قد قٌتلوا في الغارات الجوية، بينما أٌصيب  49.960  آخرين بسبب الغارات وبسبب القتال على الارض منذ تدخل التّحالف في الحرب اليمنية في آذار عام 2015.


من جهتها، السّعودية برّرت الحصار، مدعيةً بأنّ المقاتلين الحوثيين كان يتم تزوديهم بالسلاح من قبل إيران واتهمتها بالاعتداء العسكري المباشر، ولكن إيران رفضت هذه الادعاءات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=48840