أحوال البلد

تنظيم عملية التدريب والتأهيل الاعلامي ..أبرز نقاشات جلسة الحكومة الأسبوعية


الإعلام تايم - خاص


استعرض مجلس الوزراء  خلال جلسته الاسبوعية  طلب وزارة الإعلام تنظيم عملية التدريب والتأهيل في قطاع الإعلام ورفع المستوى المهني للعاملين بصدور تعميم يطلب من الجهات كافة سواء العامة منها والخاصة الحصول على موافقة مسبقة من وزارة الإعلام حصرا  لإقامة أي دورة تدريبية خاصة بالإعلام.


وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان، أكد أن هذا التعميم لا يشمل المراكز المرخصة والعاملة تحت ظل القانون بل يشمل فقط المؤسسات والأشخاص غير المرخصين وغير الحاصلين على الخبرة الاكاديمية اللازمة لإجراء هذه الدورات والذين لا يملكون الحق لإقامة هذه الدورات اما المرخصين فلا يشملهم ويملكون الحق بإجراء كل الدورات التدريبية الخاصة بموضوع التدريب الإعلامي.


وأشار الوزير ترجمان إلى وجود فوضى في الفترة الماضية  في سير عملية التدريب في بعض المؤسسات الإعلامية وقيام بعض الأشخاص والجهات بالإعلان عن دورات إعلامية  وهم  غير مرخصين و غير مؤهلين  وبعضهم يهدف إلى الربح المادي فقط، فأتى هذا التعميم  بناء على طلب وزارة الإعلام للتذكير بضرورة الالتزام  بأهمية التدريب والتأهيل من خلال وزارة الاعلام.


وأوضح الوزير ترجمان أن هناك مديرية مختصة في وزارة الإعلام تعطي التراخيص اللازمة لأي مؤسسة تريد القيام بعملية التأهيل والتدريب الإعلامي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=48821