الحدث السياسي

الحكومة السورية تسوي أوضاع 111 مواطناً من حمص القديمة


تمت تسوية أوضاع 111 شخصاً أمس الثلاثاء تتراوح أعمارهم بين 15 و55 عاماً ممن تم إجلاؤهم من المدينة القديمة خلال الأيام الماضية.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي إلى أنه تمت إحالة 29 شخصاً إلى الجهات القضائية لدراسة أوضاعهم بدقة من أصل 330 شخصاً ممن تم إجلاؤهم بهذه الفئة العمرية، وهناك 10 حالات تمت إحالتها فوراً إلى المشافي حيث يتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

من جانبه أوضح يعقوب الحلو الممثل المقيم للأمم المتحدة في سورية أن تسوية أوضاع هؤلاء الاشخاص تمت بصورة سريعة من قبل الحكومة ودون أي عقبات، مشيراً إلى أن هناك جدية في تنفيذ الاتفاق الذي يقضي بإخراج الأطفال والنساء وكبار السن من المدينة القديمة.

يشار إلى أنه سيتم اليوم الأربعاء أيضاً إجلاء دفعات جديدة من الأطفال والنساء وكبار السن من داخل حمص القديمة تنفيذاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع يعقوب الحلو الممثل المقيم للأمم المتحدة في سورية.

يذكر أن عملية إجلاء الأطفال والنساء وكبار السن من حمص القديمة والتي تتم بموجب اتفاق بين المحافظ والممثل المقيم للأمم المتحدة في سورية شهدت خلال الأيام الماضية اجلاء أشخاص بناء على طلبهم حيث أكدوا استعدادهم لتسوية أوضاعهم وتحمل المسؤولية في حال كانوا مطلوبين لأي جهة قضائية، وقد تم إجلاء مايزيد عن الـ 1000 مواطن معظهم من النساء والأطفال.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4881