تحقيقات وتقارير

"اللي بدّو يتجمّل يتحمّل".. للأنف مليون وما خفي أعظم


الإعلام تايم - لما محمود

 

في زمن أصبح فيه الجمال من أساسيات المجتمع باتت عملية تجميل الأنف واحده من أكثر الأنواع شيوعاً وإقبالاً في الجراحات التجميلية رغم تكاليفها المرتفعة، وباعتبار أن الأنف من الاعضاء التي تؤثر في شكل وجمال الوجه بشكل عام لذلك يتمنى الكثيرون الحصول على أنف جميل و جذاب متناسق مع حجم الوجه.

فعملية تجميل الأنف اليوم صارت من أشهر العمليات وأسهلها على الإطلاق سواء لأغراض صحية أو حتى مجرد أغراض جمالية، سواءً محاولة تصغير الأنف أو التغيير في شكله وهو ما يطمح له الكثيرون بغاية إضافة لمسة من الرقة على ملامح وجوههم.

كما ظهرت تقنيات حديثة لاستخدام الليزر في علاج بعض التشوهات والعيوب في الأنف، واستخدام الليزر يقتصر على حالات معينة، ويتم استخدامه في نطاق محدود، ولا يجوز استخدامه مع جميع حالات تشوه أو عيوب الأنف.

 

في زيارة لموقع " الإعلام تايم" لإحدى عيادات التجميل في دمشق كان عدد المنتظرين أكثر من عدد الكراسي الموجودة...

المواعيد كما تقول سارة إحدى المراجعات تعتمد على "الحظ والانتظار" فهي تضطر في كل مرة تأتي لمراجعة الدكتور للانتظار لساعة أو ساعتين، موضحة أن المواعيد لا تعتمد على ساعة معينة، وتضيف سارة أنها لجأت لهذا الطبيب نظراً لشهرته التي اكتسبها من مهارته بغض النظر عن الأجر المرتفع لتكاليف العملية الجراحية التي ستقوم بها للتجميل .

رغم أن مبلغ مليون ليرة الذي دفعته السيدة حنان مقابل العملية، يبدو للوهلة الأولى مبلغاً كبيراً قياساً بظروف الوضع الاقتصادي السائد في سورية، غير أن السيدة ترى ما حصلت عليه من أنف جميل يستحق ما دفعته، كما أنها كانت لتدفع أضعاف المبلغ لو أجرت العملية في الخارج.

وعن تجربتها الحالية مع عمليات التجميل، تقول ولاء: من خلال علاقاتها لمست ازدياداً في عمليات التجميل وخاصة الأنف رغم ارتفاع التكلفة وانخفاض دخل الناس، وخلال زيارتها لعيادة طبيبها لمست هذا الأمر من خلال عدد المراجعين الكبير، وبالنسبة لعمليتها توضح أنها أجرت عملية تصغير للأنف.

 

وتختلف أسعار عمليات تجميل الأنف بدءاً من فحص الطبيب وصولاً لتكاليف المشفى التي يتم فيها إجراء العملية، والتخدير والرعاية الطبية وانتهاءً بالأدوية، ويؤكد أحد الأطباء أن سبب زيادة الأسعار هو ارتفاع أسعار المواد الطبية وتضاعف تكاليف الحياة، بالإضافة لعوامل أخرى ساهمت في زيادة تكلفة العمل، وتراجع عدد الأطباء والممرضين.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=48808