العالم العربي

نصر اللـه يتساءل عن مصير الحريري ويدعو إلى التريث


الإعلام تايم- عربي

 

أكد الأمين العام لحزب اللـه حسن نصر اللـه استقالة الحريري من منصبه كرئيس وزراء لبنان،  هو "قرار سعودي أملي على الحريري"، متسائلاً عن مصير الأخير في ظل حملة الاعتقالات التي جرت في المملكة السعودية.

 

ظهر  نصر اللـه  مرتاحاً لجهة عدم انزلاق الأوضاع في لبنان والمنطقة نحو سيناريوهات تجري إشاعتها في بعض الأوساط السياسية، مؤكداً أن لا أحد يعرف ما جرى حتى الآن، بالقول "قبل أن تفكّر السعودية بعاصفة حزم على لبنان عليها أن تخرج من عاصفة الحزم في اليمن"، داعياً إلى عدم القلق والصبر والتريث بانتظار اتضاح الصورة ، إضافة إلى "الهدوء على المستوى الإعلامي".

 

و تعتبر كلمة السيد حسن نصر الله أول رد فعل صادر عن حزب اللـه، جاءت في أعقاب نفي الجيش اللبناني للمعلومات والمعطيات التي تحدثت عن مخطط لعمليات اغتيال بالبلاد، وكذلك إعلان أوساط في الرئاسة اللبنانية، أن الرئيس ميشال عون سيتريّث في اتخاذ الإجراءات التي تلي عادة استقالة الحكومة، وسيواصل مشاوراته مع القوى اللبنانية للتأكيد على الوحدة الوطنية والاستقرار الداخلي.

 

وكانت السلطات السعودية أعلنت إيقاف أمراء السعوديين وأن قواتِ الأمن منعت طائرات خاصة من الإقلاع منعاً لمغادرة شخصيات للأراضي السعودية.

 

ووضع متابعون هذه التطورات ، في إطار تعزيز محمد بن سلمان لسلطته وتمهيد الطريق له لتولي العرش، حيث تمكن حتى الآن من الإطاحة بأبرز المعارضين له داخل الأسرة الحاكمة والدولة، في وقت من المتوقع أن يتخلى والده عن السلطة قبل نهاية العام الجاري، أو في أوائل العام المقبل، حسبما سربت وسائل إعلام أميركية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=48785