الحدث السياسي

وزيرا دفاع إيران وسورية يؤكدان تعزيز التعاون للقضاء على الإرهاب


الإعلام تايم- أخبار سورية

 

أكد وزيرا الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي والسوري العماد فهد جاسم الفريج في اتصال هاتفي بينهما اليوم الأحد على تعزيز التعاون بين البلدين، وبذل المزيد من الجهود للقضاء على الإرهابيين.

 

وبارك حاتمي للرئيس السوري بشار الأسد ولنظيره وللقادة والمقاتلين وللشعب السوري الانتصارات الاخيرة، خاصة تحرير دير الزور، معرباً عن أمله في مواصلة الجيش السوري هذه الانتصارات ضد الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى سورية.

 

ورأى وزير الدفاع الإيراني أن صمود القوات المسلحة السورية والشعب السوري لخمس سنوات في وجه المجموعات الإرهابية أمر يستدعي التقدير، ويجب أن يسجل هذا في تاريخ الدفاع المشروع لشعب عن هويته وكيانه، مؤكداً أنه كما وقفت إيران حتى الآن إلى جانب السوريين ودعمتهم، فإنها عازمة على الوقوف إلى جانبهم في مراحل ما بعد الحرب.

 

بدوره، قال وزير الدفاع السوري لنظيره حتامي إن التنسيق المنقطع للنظيره بين إيران وسورية ضامن للسلام والاستقرار والأمن في البلدين والمنطقة ، شاكراً له دعم بلاده في إحباط "مؤامرات وعداوات المجموعات الإرهابية – الصهيونية"، وفق ما قال.

 

كما وجّه وزير الدفاع السوري دعوة لنظيره الإيراني لزيارة دمشق.

 

بدوره، عبّر بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عن تضامن إيران مع الحكومة والشعب السوري وعوائل ضحايا التفجير الإرهابي في دير الزور .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=48779