الحدث السياسي

زاخاروفا: مؤتمر الحوار الوطني السوري سيسهم بتحريك الحوار في جنيف


الإعلام تايم


ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده فى وقت لاحق الشهر الجاري بمدينة سوتشي الروسية سيسهم بتحريك الحوار السوري السوري في جنيف.

 

وخلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس 2 تشرين الثاني، قالت زاخاروفا: "يجري حاليا تحديد تفاصيل المبادرة التي طرحها الجانب الروسي بإقامة المؤتمر المذكور"، مضيفة: "إن موسكو تدعو إلى إشراك السوريين الأكراد في الحوار الوطني وفي إيجاد توافق سياسي وطني عام في سورية يؤءدي إلى تحقيق نتائج محددة".

 

ولفتت زاخاروفا الى أن الوضع في سورية يتطور بشكل ايجابي مع استمرار عملية القضاء على الإرهاب الدولي فيها بدعم من القوات الروسية.

 

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية استمرار بلادها بدعم الجيش العربي السوري في محاربة الارهاب وتقديم المساعدات الانسانية وقالت إن القوات الروسية تواصل تقديم المساعدات الإنسانية والطبية إلى الشعب السوري.

 

وانتقدت زاخاروفا رفض واشنطن التعاون مع موسكو على مستوى الاستخبارات في الوقت الذي وقع فيه هجوم إرهابي جديد في نيويورك، وقالت: "إن هذا لا يعني تعثر التعاون على مستوى الاستخبارات فقط بل إعاقة التعاون أيضا وهو ما يبدو أمرا متهورا".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=48758