نافذة على الصحافة

صحيفة أميركية: التحالف السعودي متورط في اليمن بلا فوز


الإعلام تايم - صحافة


كتبت صحيفة "أميركان كونزرفيتف" الأمريكية" قبل عامين ونصف العام بدأت السعودية وحلفاؤها تدخلاً طائشاً في العدوان على اليمن مفترضين أنهم سيخرجون منتصرين في زمن قياسي ، لكنه وبعد ثلاثة وثلاثين شهراً لا تزال السعودية وحلفاؤها متورطين في عدوان لا يستطيعون الفوز به ".


وأضافت الصحيفة "أن قوات تحالف العدوان والقوات الغربية التي تدعمها، لم تشعر بالحرج من خلال العديد من التقارير على جرائم الحرب التي ارتكبتها في اليمن ولم تؤد تلك التقارير إلى جعلها توقف الحرب كما لم تشعر بالخجل بسبب دورها في إيجاد أسوأ أزمة إنسانية في العالم ولم تجعلها ترفع الحصار الجوي والبحري المفروض على الشعب اليمني".

 

وشددت الصحيفة على أن النظام السعودي حريص على إنكار المسؤولية عن الكارثة التي تسبب فيها لكن محاولاته اليائسة لإلقاء اللوم على الآخرين بسبب مخالفاتهم لن تصمد في وجه التدقيق.


واختتمت الصحيفة مقالها بالقول ستظل الولايات المتحدة والداعمون الغربيون الآخرون في التحالف ينغمسون في هذا العدوان من خلال دعمهم المتواصل له ومن المتوقع أن يحاول السعوديون إلقاء اللوم في استمرار العدوان على الجميع باستثناء أنفسهم وحلفائهم ولكن لا ينبغي لأحد أن يأخذ ادعاءاتهم الزائفة على محمل الجد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=48748