الحدث السياسي

انسحاب المسلحين الغرباء بشكل كامل من مخيم اليرموك


أعلن المحامي حسام عرفات مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة انسحاب المسلحين الغرباء بشكل كامل من مخيم اليرموك الذي كان خاضعاً لسيطرتهم منذ اواسط كانون الاول من العام 2012 .

وقال عرفات في بيان حصل موقع الإعلام على نسخة منه أن كتائب (جبهة النصرة وابن تيمية ولواء الصحابة ) انسحبت مساء اليوم  الثلاثاء من شارع الثلاثين وهو آخر موقع كانوا يتواجدون فيه في مخيم اليرموك .

وأضاف عرفات أنه بعد خطوة انسحاب الغرباء تلك ستدخل – خلال الساعات القادمة- وحدات مختصة من سلاح الهندسة والمتفجرات لتنظيف المنطقة من أي مخلفات تركها خلفهم هؤلاء المسلحون ممكن ان تضر بالأهالي الذين سيعودون الي منازلهم قريباً .

وتابع عرفات أن وفداً أهلياً مكون من خمسين شخصية من وجهاء وفعاليات مخيم اليرموك سيدخلون غداً الأربعاء الي مخيم اليرموك لوضع اللمسات الأخيرة علي تسليم المسلحين الفلسطينيين للمواقع التي انسحب منهات المسلحون الغرباء تنفيذاً لبنود مبادرة اليرموك .

وكشف عرفات أنه تم اليوم إخراج عدد من الحالات الإنسانية وسيستأنف إدخال المساعدات الغذائية والطبية الي المخيم بكميات كبيرة خلال الساعات القادمة .

كما أكد عرفات أن الأمور تسير علي مايرام والنقاش يدور الآن حول آلية وكيفية تأمين العودة السريعة للمهجرين من أبناء مخيم اليرموك الي بيوتهم وإعادة إعمار المخيم وتجنيبه أثار الأزمة السورية وتحييده عنها .

وكشف عرفات عن أجواء من البهجة والسرور تسود بين أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك الذين خرجوا في تظاهرات حاشدة تاييداً للمبادرة وطالبوا الفصائل بتطبيقها وعدم السماح بافشالها .
بيان/ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرقم098/ص.إ.ق

القيادة العامة التاريخ11/2/2013م

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4871