نافذة على الصحافة

الرحلات السرية لكوشنير إلى السعودية ما وراءها؟؟


الإعلام تايم- صحافة

 

كشف موقع بوليتيكو الأميركي عن زيارة سرية لغاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأميركي إلى السعودية والبيت الأبيض يفيد بعد نشر الخبر أن "كوشنير على اتصال دائم مع جهات "إسرائيلية" والسلطة الفلسطينية ومصر والإمارات والأردن والسعودية.

 

وذكر موقع "بوليتيكو" الأميركي أن كوشنير عاد السبت الماضي من زيارة سرية إلى السعودية هي الثالثة له، والهدف دفع عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

 

وبحسب "بوليتيكو" لم يُفد البيت الأبيض بتفاصيل عن زيارات كوشنير هذه، وبعد نشر الخبر، أفاد البيت الأبيض أن "كوشنر كبير مستشاري ترامب، ودينا باول نائبة مستشار الأمن القومي، وجايسون غرينبلات الممثل الخاص إلى المفاوضات، عادوا مؤخراً من السعودية".

وأضاف البيت الأبيض أن "كوشنير على اتصال دائم مع جهات إسرائيلية والسلطة الفلسطينية ومصر والإمارات والأردن والسعودية"، مشيراً أن  غرينبلات أكمل طريقه من السعودية إلى الأردن ثم رام الله والقدس.

وأفادت إدارة ترامب أن "الاستراتيجية التي توجّه البيت البيض، هي محاولة إنتاج شبكة من قادة إقليميين ليلعبوا دوراً في عملية السلام".

وقال مصدر مقرب من الرئيس الأميركي إن "مفتاح الحل هو مصر، ومفتاح مصر هو أبو ظبي والسعودية".

وشدد المسؤول الأميركي على أن "إدارة ترامب أعربت لإسرائيل عن معارضتها لمقترح قانون ضم مستوطنة معالِه أدوميم للقدس"، والذي كان من المفترض طرحه للتصويت، لكن عُلق جراء الخشية من ضغط دولي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=48670