العالم العربي

البطريرك يازجي: مايريده السوريون واللبنانيون هو الحفاظ على وحدة وأمن بلديهما


الاعلام تايم - واشنطن

 

أكد بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي أن ما يريده السوريون واللبنانيون هو الحفاظ على وحدة وأمن واستقرار بلديهما.

 

وقال البطريرك يازجي في كلمة له خلال لقاء مع أعضاء في الكونغرس الأمريكي: “من حقنا أن ننشد وحدة بلادنا ومن حقنا أن يكون لنا كلمة في تقرير شؤوننا ومصيرنا” مؤكدا رفض شعوب المنطقة للحلول الخارجية المعلبة.

 

وأضاف البطريرك يازجي إن ما تشهده سورية وبعض دول الشرق الأوسط هو إرهاب غريب عن ماضيها وحاضرها مشددا على أن الدور المطلوب من الجميع هو نقل صورة حقيقية عما يجري في منطقتنا والدفع باتجاه إيجاد حل سلمي لكل ما يحصل في المنطقة وفي سورية بالتحديد.

 

ولفت البطريرك يازجي إلى أن المسيحيين في الشرق كان لهم وما زال دور طليعي وريادي سياسي ووطني واقتصادي وثقافي موضحا أنه ورغم كل هذه الظروف القاسية والجرائم التي ارتكبها الإرهابيون فإن المسيحيين باقون ومتجذرون في أرضهم وبلدانهم ومؤمنون بدورهم وبالعيش الواحد المشترك مع باقي أطياف مجتمعاتهم.

 

وكان البطريرك يازجي دعا خلال ترؤسه قداسا في كنيسة القديسين بطرس وبولس الانطاكية في واشنطن أول أمس إلى إحلال السلام والاستقرار في سورية والمنطقة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=48610