الحدث السياسي

الوزيرترجمان: السوريون هم من يقررون مستقبل وشكل دولتهم


الإعلام تايم - أخبار سورية


صرح وزير الإعلام  محمد رامز ترجمان "بأن البعض يعتبر المصالحات ومناطق تحفيف التصعيد مبررة أو فاتحة لفيدرالية أو كونفدرالية أو حكم ذاتي"، مؤكداً أن سورية لا شأن لها بهذا الحديث.


وقال ترجمان في مقابلة لوكالة "سبوتنيك" "النقطة الفاصلة والتي على الجميع أن يدركها، تحت الدستور السوري والوطنية السورية والعلم السوري كل شيء مفتوح للنقاش والاتفاق والتوافق عليه، شرق الفرات وغرب الفرات هذه تسميات لم نعرفها في السابق ولن نعترف بها".


وأكد ترجمان ردًا على إعلان "قسد" أن من سيحدد مستقبل الرقة هم أهلها ضمن دولة ديمقراطية لا مركزية أنه "لا يمكن أن يكون هناك لا مركزية أو أي شيء آخر…دمشق هي التي سوف تقود الجمهورية العربية السورية سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا"، مشدداً على أنه "إذا كانت هناك نية في المستقبل لصياغة مستقبل جديد، فهو ما يقوله السوريون، وليس الأميركان ولا أي دولة أخرى".

 

و اعتبر وزير الإعلام أن الاجتماعات التي ستتم في حميميم ضمن قطار المصالحات والتسويات للأزمة السورية، إسوة بما حدث في أستانا وجنيف، بالقول "أي حوار وطني يجب أن يكون سوري سوري دون أي إملاءات خارجية، وفي النهاية لا بد لهذا الحوار سواء في أستانا أو جنيف أو أي مكان آخر عليه أن ينضم إلى قطار المصالحات والتسويات، ويدخل تحت هذا العنوان أيضًا ما سيجري في حميميم".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=48553