الحدث السياسي

الجيش يحكم السيطرة على قرى عدة في ريف حماة و ديرالزور


الإعلام تايم - أخبارسورية

 

قضت وحدات الجيش العاملة في دير الزورعلى العديد من تجمعات إرهابيي "داعش" في الضفتين الشرقية والغربية لنهر الفرات بعد ساعات من سيطرتها على بلدة الحسينية الاستراتيجية شمال المدينة.


فعلى المحور الجنوبي الشرقي للمدينة بدأت عمليات واسعة ودقيقة لاجتثاث إرهابيي “داعش” من القرى والبلدات المنتشرة بين الميادين والمريعية في الضفة الغربية لنهر الفرات، حيث استعادت قرى بقرص تحتاني وبقرص فوقاني والزباري والعليات وسعلو والطوب وسط انهيارات في صفوف "داعش".


وفي شرق نهر الفرات وحدات الجيش وبعد إحكام السيطرة على الحسينية تواصل عملياتها وتقدمها غرباً باتجاه قريتي شقرا والجنينة، أسفرت أسفرت عن القضاء على أعداد من إرهابيي التنظيم وتدمير تحصينات ودشم وآليات مزودة برشاشات متنوعة.


وبالتوازي مع عملياتها بريف دير الزور خاضت وحدات الجيش اشتباكات مع إرهابيي "داعش" على محور حي الصناعة وقضت على عدد منهم ودمرت أسلحتهم.


ووجه سلاحا الجو والمدفعية ضربات مركزة على مقرات ومحاور تحرك إرهابيي التنظيم التكفيري في موحسن والبوليل والجنينة وأحياء العرضي والعرفي وكنامات وخسارات، ما أسفر عن تدمير عدة مقرات وتحصينات والقضاء على عدد منهم.


إلى ذلك أحكمت وحدات من الجيش سيطرتها على ما تبقى من منطقة وادي العذيب شمال شرق مدينة سلمية بعد القضاء على آخر فلول إرهابيي "داعش" و"جبهة النصرة".


و تعمل عناصر الهندسة على تمشيط المنطقة المسيطر عليها لتفكيك المفخخات والعبوات التي زرعتها المجموعات الإرهابية قبل مقتل أعداد منهم وفرار من تبقى باتجاه ريف إدلب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=48464